◄ في تصريحات منسوبة إلى جريدة «الرأي» القطرية، أكد الممثل المصري حسن يوسف استعداده لتجسيد سيرة الرئيس محمد مرسي في عمل فني، وخصوصاً أنّ تفاصيل حياته مليئة بالمواقف الدرامية التي ستجذب المشاهد. وتابع: «هذا الشخص حياته مليئة بالكثير، منذ أن كان أحد شباب الإخوان، وتدرج حتى أصبح رئيساً لحزب «الحرية والعدالة»، مروراً باعتقاله أكثر من مرة». والمعروف أنّ يوسف صنف ضمن القائمة السوداء للفنانين المعادين للثورة، ولم يقدم بعدها سوى مسلسل واحد في رمضان ما قبل الماضي، هو «عائلة كرامة»، الذي لم يحقق أي نجاح جماهيري.
◄ عن مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر، يقوم الممثل الشاب نضال الشافعي حالياً بتصوير فيلم جديد بعنوان «ضغط عالي»، ينطلق من فكرة خيالية وهي امتلاك شاب شحنة كهربائية هائلة داخل جسده، فيقرر مساعدة الناس الذين يعانون الانقطاع الدائم للطاقة الكهربائية. والفيلم من بطولة ايتن عامر، وهالة فاخر، ولطفي لبيب. ومن المنتظر الانتهاء من تصويره في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

◄ حالما انتشر خبر إنشاء صفحة «إسرائيل باللبنانية» (راجع «الأخبار» 3/11/2012) على فايسبوك، تسعى إلى فتح باب التطبيع بين إسرائيل ولبنان، انطلقت مساء السبت الماضي مجموعة على الموقع نفسه تدعو إلى إغلاقها. «الحملة الوطنية لحجب ما يسمّى «السفارة الإسرائيلية» في لبنان» هو اسم المجموعة التي نحجت في أيام قليلة بحشد حوالى 1100 عضو، من بينهم كتّاب وصحافيون وناشطون، داعية إلى عدم تداول رابط الصفحة المقصودة «لعدم الترويج لها»، ومؤكدةً أن تحرّكها الافتراضي «جزء من مقاومة العدوّ الصهيوني».