◄ فاز الزميل بسام القنطار بمنحة برنامج «شبكة صحافة الأرض» لتغطية المؤتمر الثامن عشر للأطراف حول تغير المناخ COP 18 الذي سيعقد في الدوحة من 26 تشرين الثاني (نوفمبر) لغاية 7 كانون الأول (ديسمبر).
واختارت «شبكة صحافة الأرض» ثمانية صحافيين من دول عربية عدة للمشاركة في قمة تغير المناخ في الدوحة هم/ هن: داليا الدسوقي، عبير فؤاد من مصر، أياد العطيات من فلسطين، بشرى العنسي من اليمن، بسام القنطار من لبنان، نورهان بركات من الإمارات، بن نصري شكري من تونس، وشهيرة خطاطبه من الأردن.

◄ انتفضت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مساء الأربعاء ضد وزير التنمية المحلية أحمد زكي عابدين، بعدما أقفل الهاتف في وجه الإعلامية ريم ماجد، التي أجرت اتصالاً مع الوزير عبر قناة «اون. تي. في» حول قرار الحكومة بغلق المحال والمقاهي في العاشرة من مساء كل يوم. لكن الأسئلة لم تعجب الوزير، فقرر قطع الاتصال مع ماجد.

◄ قالت الممثلة الشابة ناهد السباعي إنّها ستكون سعيدة بالمشاركة في المسلسل الذي سيروي سيرة جدها الفنان الراحل فريد شوقي في حال انطلاق العمل به لرمضان المقبل. لكنها استبعدت أن تجسّد شخصية جدتها الفنانة الراحلة هدى سلطان لأنّها لا تمتلك ملامحها.

◄ مع اقتراب موعد بدء برنامج X Factor، بدأت تكتمل الصورة النهائية لشكل لجنة التحكيم. إذ نجحت المفاوضات في الحصول على موافقة كل من وائل كفوري وإليسا وكارول سماحة، لكن من دون توقيع العقود، فيما لا يزال التفاوض مع الفنان المصري تامر حسني جارياً. يذكر أن البرنامج الذي سيعرض على قناة cbc سيبدأ جولة اختيار المواهب غداً من الأردن، قبل أن ينتقل إلى الإمارات في 6 تشرين الثاني (نوفمبر)، ثم المغرب في 12 منه، وتونس في 15، إلى أن يصل إلى مصر في 21 من الشهر الجاري.

◄ يجسّد النجم الاسكوتلندي جيرارد باتلر شخصية حارس مرمى في فيلم «دينامو» الذي يتناول تفاصيل قصة حقيقية عن مباراة كرة قدم جرت بين فريق أوكراني وآخر ألماني في ظلّ الاحتلال النازي خلال الحرب العالمية الثانية. وذكر موقع «ديدلاين» أنّ النازيين كانوا يتوقعون فوزاً سهلاً على الأوكرانيين في ما عرف بـ«مباراة الموت»، غير أن الأوكرانيين قاوموا بشراسة وألهبوا كييف بإلهام حارس مرماهم نيكولاي تروسيفيتش الذي يقوم باتلر بدوره.

◄ يفتتح مسرح برنامج «ديو المشاهير» أولى حلقات الموسم الثالث يوم السبت (20:30) على شاشتي LBCI وLBC Europe بـ 12 نجماً جديداً ومشاريع إنسانيّة جديدة. وتماشياً مع الانطلاقة «المميّزة»، يحلّ عاصي الحلاني والنجمة اللبنانيّة كارول سماحة ضيفين على الحفل، ويتشاركان مع النجوم في دويتوهات غنائيّة تخضع لتقويم لجنة التحكيم ولتصويت الجمهور.