◄ فاجأ النجم المصري أحمد مكي جمهوره بإعلان تعاقده مع المنتج محمد السبكي المعروف بأفلامه الشعبية، لإنتاج فيلم مكي الجديد المزمع إطلاقه عام 2013. علماً بأنّه سيكون من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة. وبذلك، ينفصل مكي رسمياً عن إسعاد يونس بعد أربعة أفلام متتالية نفّذها مع المنتجة المصرية.
◄ نقل موقع «الدستور الأصلي» عن بهاء أنور محمد «المتحدث الرسمي باسم الشيعة المصريين» اعتراض الطائفة في مصر على إحدى أغاني فيلم «عبده موتة» الذي يعرض حالياً في الصالات المصرية. وطالب هؤلاء بوقف عرض الفيلم بسبب أغنية يقول أحد مقاطعها: «يا طاهرة يا أم الحسن والحسين»، ما عدّه الغاضبون إساءة إلى فاطمة ابنة الرسول.

◄ قضت محكمة مصرية بحبس أصالة نصري شهراً مع وقف التنفيذ، ودفع غرامة قدرها عشرة آلاف جنيه مصري بعدما خسرت قضية السبّ والقذف التي رفعها عليها شقيقها أيهم. وكان الخلاف بين الشقيقين قد جاء على خلفية موقف كل منهما من الأزمة السورية، وخصوصاً أنّ أصالة متحمّسة شرسة للمعارضة.

◄ انطلقت أخيراً «سي سات» التي تعد أكبر قناة قبطية في مصر والعالم على القمر المصري «نايل سات» (تردد 11353) تحت رعاية مجموعة من رجال الأعمال الأقباط في الولايات المتحدة وبرئاسة هايدي سعد. وبدأت المحطة ببث البرامج القبطية والحوارية من خلال استضافة مجموعة من الإعلاميين، ورجال دين مسيحيين وشخصيات قبطية معروفة.