◄ يطلق الفنان البريطاني سامي يوسف أغنيته المصوّرة الجديدة «تبعوه لما عرفوه» من ألبومه الجديد «سلام» المرتقب صدوره قبل نهاية العام الحالي، وسيكشف عن تفاصيله قريباً. وسيعرض الكليب على عدد من الفضائيات العربيّة والعالميّة. ورغم أن يوسف كان ينوي طرح الأغنية منفردة عام 2007، لكنه تأجل ليظهر بصورة أفضل. ويهدف الكليب بحسب البيان الترويجي الصادر عن مكتبه إلى «تعزيز القيم الانسانية بين الناس كالتسامح والسلام والحب والتفاهم المتبادل والاعتدال والاحترام للجميع».


◄ دخل الشاعر المصري هشام الجخ إلى صف المتهمين بازدراء الأديان، فقد تقدم عدد من المحامين ببلاغ ضده إلى النائب العام، بسبب قصيدته «بني الانسان على خمس» واعتبروها نسخاً للحديث النبوي «بني الاسلام على خمس».

◄ أطلق الصحافي المصري خالد البلشي موقع «البداية الاخباري» أول من أمس الثلاثاء، مؤكداً أنه سيسير على النهج اليساري نفسه الذي انطلقت على أساسه صحيفة «البديل» وموقعها الالكتروني قبل ابعاده عن ادارة تحريرها الشهر الماضي، وهو الامر الذي أدى الى انخفاض عدد قرائها وفق موقع الاحصاءات العالمي «اليكسا».

◄ غادرت ديانا حداد لبنان إلى الإمارات بعد انتهائها من تصوير أحدث أغنياتها «قلبي وفي» (كلمات فارس اسكندر ولحن سليم سلامة)، مع المخرج جاد شويري. وأعربت حداد عن تفاؤلها بهذا التعاون، معتبرة أن شويري «قادر على اعطاء الصورة المحترمة والإطلالة الجميلة، وليس الأمور الجريئة فقط». وتطل المغنية اللبنانية بلوك جديد، و«مزجت في الأغنية بين أجواء الدبكة والرومانسية». وقد استغرق تصوير الأغنية يومين كاملين في استديوهات Talkies في سنّ الفيل في بيروت.