◄ انتهى السيناريست الفلسطيني السوري عبد المجيد حيدر من كتابة مسلسل «رق الحبيب»، وقد باعه لشركة «كلاكيت للإنتاج الفني» التي أوكلت مهمة إخراجه إلى رشا ربتجي. هكذا، ستحاول الأخيرة أن تباشر في التصوير بعد عودتها من العراق، حيث تشارك في «مهرجان بغداد السينمائي الرابع» كعضوة في لجنة التحكيم ليكون «رق الحبيب» أول أعمال شربتجي لموسم 2013 وذلك لحين إكمال السيناريست سامر رضوان نص الجزء الثالث من «الولادة من الخاصرة».


◄ بعدما حقق مسلسله الطويل «روبي» نجاحاً جماهيرياً، يقيم الممثل والمخرج السوري رامي حنا في بيروت وهو يدرس حالياً مجموعة من العروض التلفزوينة التي تطرح عليه ليخرج مسلسلاً لبنانياً جديداً.
نفت اليسا أن تكون قد أجرت أي حوار مع جريدة «الصباح» المصرية أو أن تكون قد صرحت عن تخوفها من وصول الإخوان إلى السلطة في مصر، فيما أجرت النجمة اللبنانية لقاءً مفتوحاً أول من أمس مع معجبيها عبر حسابها على تويتر الذي يضم نحو نصف مليون مشترك. وقد استمر اللقاء لمدة ساعتين متواصلتين.

◄ قدم المخرج السوري فراس دهني استقالته من منصبه مديراً عاماً للمؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي. وقد وجّه رسالة إلى الإعلاميين تلقت «الأخبار» نسخة منها شرح فيها سبب اعتذاره عن عدم توليه المهمة، ورغبته في العودة إلى عمله الأساسي مخرجاً تلفزيونياً، وتمنى التوفيق لمن سيخلفه في مهمة إدارة المؤسسة الحكومية.