◄ دعت الكنيسة الروسية الأرثوذكسية أمس محكمة موسكو إلى التساهل مع مغنيات فرقة «بوسي رايوت» المعتقلات بسبب أداء أغنية مناهضة للرئيس فلاديمير بوتين داخل كنيسة، إذا ما أَعلنّ التوبة.ونقلت وكالة «نوفوستي» عن فلاديمير ليغويدا، رئيس قسم الإعلام الكنسي، قوله «دعونا نكرر أن أعمالاً كهذه تهين مشاعر المؤمنين يجب إدانتها ومعاقبة مرتكبيها مهما كانت الحجج المستخدمة لتبريرها».
إلّا أنه أضاف قبيل جلسة استئناف الحكم الصادر بحق المغنيات الـ 3 بالسجن سنتين بتهمة الشغب، إن الكنيسة الأرثوذكسية تتمنّى أن تتوب «اللواتي دنّسن مكاناً مقدساً لأنه سيفيد أرواحهن». وكانت فرقة «بوسي رايوت» المكونة من 5 مغنيات، قد قامت في 21 شباط (فبراير) 2012 بأداء أغنية اعتبرت تجديفاً، تدعو «العذراء مريم إلى طرد بوتين»، وقدمتها في «كنيسة المسيح المخلص» في موسكو.

◄ بعد إخراجه المسلسل اللبناني «ديو الغرام» للكاتبة كلوديا مرشيليان، يخوض المخرج السوري سيف الدين السبيعي ثانية تجاربه اللبنانيّة على مستوى الإخراج. «المراهقون» هو اسم المسلسل اللبناني الذي بدأ السبيعي تصويره الأربعاء الماضي في بيروت. يذكر أنه من تأليف مارشيليان وإنتاج «مروى» غروب.

◄ أعلنت شركة سوريا الدوليّة شروع المثنى صبح في تصوير مسلسل «ياسمين عتيق» عن نص للكاتب رضوان شبلي. ويعدّ هذا المسلسل أيضاً التجربة الأولى للنجمين غسان مسعود وسلاف فواخرجي في البيئة الشاميّة، ويشاركهما البطولة: منى واصف وسلمى المصري وسليم صبري.

◄ تقيم نقابة الممثلين المصريين اليوم عزاء أحمد رمزي في مسجد الحامدية الشاذلية في الجيزة. وقد ووري الممثل المعروف في الثرى، أول من أمس، السبت في مقبرة في الساحل الشمالي بالقرب من القريّة التي كان يقيم فيها. الجنازة التي شارك فيها عدد غفير من أهالي الساحل الشمالي، خلت من الفنانين، إلا أحمد السقا، الذي ربطته صداقة بالراحل. وكتب السقا على الفايسبوك «البقاء لله، برنس السينما المصريّة أحمد رمزي. ربنا يرحمك. كان وعدي ليك إني مش هاسيبك لآخر لحظة. رحمة الله عليك».

◄ اعتذرت شبكة «فوكس نيوز» الأميركية عن «خطأ بشري فادح» أدى الى مشاهدة المتفرجين شخصاً يشتبه في أنّه خاطف سيارات يقتل نفسه بالرصاص بعد مطاردة من الشرطة. وأظهرت تغطية الحادث، الذي وقع يوم الجمعة، رجلاً يقفز مترنحاً من سيارة مسروقة مزعومة الى الصحراء قرب فينكس. وأثارت هذه التغطية غضباً على شبكات التواصل الاجتماعي، واعتذاراً سريعاً على الهواء من المذيع شيبارد سميث..