◄ يزخر برنامج الكاتب شكري أنيس فاخوري بمجموعة من الأعمال للمرحلة المقبلة. فقد تعاقد من خلال شركة «أون لاين بروداكشن» على مسلسل من 60 حلقة لمصلحة lbci. وبعد دخول «الجديد» ساحة المنافسة المحليّة في رمضان بعرض مسلسل «العائدة»، حسم فاخوري أمر تقديم جزء ثانٍ منه في الموسم المقبل بالاتفاق مع زياد شويري صاحب «أون لاين بروداكشن».


وسيتوسع الدور الذي قدمه فادي إبراهيم، وخصوصاً أنّ الجزء الأول كانت بطولته شبه مطلقة لكارمن لبّس. كذلك سيُدخل فاخوري شخصيات جديدة ستسند إلى نجوم لبنانيين، وسيجري الاتفاق معهم قبل انتهائه من كتابة كامل النص.

◄ يحيي وائل كفوري حفل انتخاب ملكة جمال لبنان 2012 مباشرة على LBCI & LBC Europe السبت المقبل.
ويقدم النجم اللبناني خلال الحفل أغاني ألبومه الجديد «يا ضلي يا روحي»، الذي طرحه أخيراً في الأسواق ويضم 9 أغانٍ لبنانية هي: «بزعل عليك»، «سكرت بوابي»، «قلبي بإيدك»، «صفحة وطويتها»، «حتى نلتقي»، «هلقد بحبك»، «غربوك»، و»يا ضللي يا روحي»،
ويصوّر أغنية «صفحة وطويتها» مع المخرج سعيد الماروق، الذي انتهى بدوره من تجهيز الفكرة.

◄ نال الإعلامي طوني خليفة لقب أفضل مذيع عن برنامجه الرمضاني «زمن الإخوان» في استفتاء أجرته صحيفة «المصري اليوم» بإجماع النقاد وبتصويت الجمهور.

◄ بعد فوز الفيلم الإيراني «انفصال» لأصغر فرهادي بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي في شباط (فبراير) الماضي، أعلن وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني محمد حسيني مقاطعة إيران لـ«أوسكار 2013»، بسبب ما وصفه بـ«فشل المنظمين في اتخاذ موقف رسمي لإدانة فيلم «براءة المسلمين»».
وكان الحسيني قد أعلن في وقت سابق اختيار الفيلم الكوميدي «مكعّب السكر» للمخرج الإيراني رضا مير كريمي للمشاركة في مسابقة الأفلام الأجنبية في «أوسكار 2013».

◄ أفادت صحيفة الـ«إندبندت» بأنّ محكمة أميركية أمرت «هيئة الإذاعة البريطانية» BBC بتسليمها لقطات غير مستخدمة من فيلم وثائقي عن الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات. فيما يسعى محامون يمثلون ضحايا وأقرباء أميركيين قتلوا في هجمات حول القدس إلى الحصول على اللقطات، لاعتقادهم أنها ستساعد في إثبات وجود صلة بين التفجيرات والسلطة الفلسطينيّة، وهو ما يمكّنهم من رفع دعوى قضائية مدنية للمطالبة بتعويضات من السلطات الفلسطينية.
وذكرت الصحيفة أنّ «هيئة الإذاعة البريطانية» رفضت طلب القاضي الأميركي بحجة أن الامتثال له مضرّ باستقلاليتها التحريرية وبقدرتها على جمع الأخبار.

◄ كشف المغني اللبناني الفلسطيني موسى في حوار إذاعي عن استعداده لطرح ألبوم يضم مجموعة من الأغنيات العراقية، ولفت إلى «أنني سأغني قريباً على طريقتي راجع يتعمر العراق».