تتواصل فصول الحرب بين lbci وmtv من التعاقد مع الوجوه والأسماء التي عملت في «المؤسسة اللبنانيّة للإرسال» إلى المواضيع التي تناولتها المحطتان. بعدما انسحبت من «كتير سلبي» على شاشة المرّ، أطلّت جوزيان الزير مساء الأحد مقدمةً لبرنامج المنوعات الجديد «شخصية أو غنية» على lbci. جاء ذلك بعدما تردد أنّه كان يُفترض أن تنفرد بتقديمه كارلا حداد. وفيما صرّحت الأخيرة مراراً بأن الوقت حان لتقدم برنامجها المستقل بعد نجاحها في أكثر من برنامج سابقاً، منها «يا ليل يا عين»، ثم تجربتها في «كارلالالا»، أكّدت لـ«الأخبار» انتقالها إلى mtv. لكن يبدو أنّ القدر لم يستجب لرغبتها بأن تنفرد ببرنامجها الخاص، إذ ستتقاسم مع وسام بريدي تقديم النسخة العربيّة من برنامج Dancing with stars، الذي اشترت المحطة حقوقه أخيراً. هكذا، تغادر كارلا القناة التي احتضنتها منذ عام 2001، حين كانت في التاسعة عشرة من عمرها، وظهرت في مجموعة من برامجها ومقدمة لنشرة الأحوال الجوية أخيراً. بيد أن الممثلة الكوميدية نفت أن يكون سبب تراجع القناة عن وعدها، اعتبارها أنّ جوزيان الزير أكثر مناسبة لتقديم «غنية أو شخصية» الذي بدأ عرضه الأحد الماضي.
من جهتها، تؤكد جوزيان الزير لـ«الأخبار» أنّها تقدمت بكاستينغ لبرنامج «شخصية أو غنية»، وفوجئت باتصال قبل أيّام أبلغت فيه باختيارها، وقررت lbci فجأة إطلاق البرنامج قبل أسبوع من موعده المحدد فعرضت الحلقة التجريبيّة. وستواصل الزير تصوير الحلقات تباعاً، علماً بأنّه من إنتاج شركة Day Dream. عندما تسأل جوزيان عن تعليقها إزاء ما تتداوله المواقع الإلكترونية بأنّ كارلا حداد كان يُفترض أن تقدم البرنامج، تجيب بحزم: «لم أشأ الإجابة عن هذا السؤال، لأنّ من المعيب أن تكتب الصحافة هذا الكلام... بكل بساطة، كلّ منا خضع لكاستينغ، وكان القرار الحاسم لإدارة القناة». وعن التعليقات التي اتهمتها بتقليد مايا دياب، تأتي إجابتها مزيجاً من التهكم والسخرية. تقول: «صحيح. أنا جعلت بشرتي سمراء تماماً كبشرتها وشعري مثل شعرها طويل تماماً، ولونه هو ذاته وطريقة لباسي تشبهها»، ثم تعود لتعلق بجديّة إنّ «برنامجي يشبه برنامجها طبعاً، لكنه يشبه عشرات البرامج الأخرى أيضاً، فلماذا أسأل عن مايا تحديداً؟».
ويبقى السؤال: هل ما تناقلته وسائل الإعلام في الأيام الماضية عن التجاذب بين كارلا وجوزيان على برنامج «شخصية أو غنية» هو مجرد تخمينات بريئة أم تسريبات من تحت الطاولة من قبل المذيعتين، وهل الأمر يندرج ضمن الحرب الخفية بين المحطتين اللبنانيتين؟ على أي حال، جوزيان انطلقت فعلاً على lbci، وقريباً تطلّ كارلا على mtv. والجمهور سيكون وحده الحكم!