◄ فقد علاء زلزلي طفلته بعد يوم من ولادتها، إثر اكتشاف الأطباء أنّها ولدت بعيب خلقي في الرئة، أدى إلى إصابتها بالتهاب شديد في الرئة. وشكل الخبر صدمة للمغني اللبناني وزوجته؛ لأن الحالة الصحية للطفلة كانت جيدة خلال أشهر الحمل.


◄ يستعد النجم المصري هاني سلامة لتصوير فيلم «الراهب» الذي يدور حول التحول في شخصية شاب مسيحي، قرر دخول الدير والترهبن وكيف أثر ذلك على علاقاته الإنسانية بالآخرين.

◄ أعلن رئيس التحرير السابق لموقع «البديل» خالد البلشي، استعداده لإطلاق موقع جديد يحمل اسماً مؤقتاً هو «البداية». وشدد على أنه سيحمل الخط اليساري لـ«البديل»، ولن يطرأ أي تعديل على السياسة التحريرية، مشيراً إلى أنّ أصحاب موقع «البديل» ما زالوا ينفون استحواذ الإخوان المسلمين على الموقع.

◄ تطلق LBCI غداً الأحد (التاسعة والنصف ليلاً) برنامج المنوعات والألعاب الجديد «شخصية وغنية»، وهو عبارة عن حلقات ترفيهية تمزج بين المعلومات العامة والأغاني والضحك والتسلية في قالب خفيف. يتولى إنتاج البرنامج شركة «داي دريم» التي يملكها ناجي وليليان نحال. وكانت الشركة المنتجة قد اتفقت مع المحطة على بدء عرض الحلقات اعتباراً من 30 الشهر الحالي، لكنها فوجئت بالإعلان الترويجي للحلقة التجريبية التي صورت الخميس الماضي على الهواء. والبرنامج هو أول برامج جوزيان الزير، بعد مغادرتها برنامج «كتير سلبي» على «أم تي في»، حيث أعلنت أخيراً أنها قررت مقاطعة البرامج الكوميدية.

◄ قالت الممثلة السورية كندة علوش إنها اعتذرت عن عدم قبول التكريم في «مهرجان الإسكندرية السينمائي»؛ لأنّها لا تعدّ نفسها صاحبة إنجاز سينمائي يستحق التكريم. ونفت أن يكون الاعتذار سببه عدم رغبتها في الانضمام إلى لائحة الفنانين السوريين الذين كرمّهم المهرجان دعماً للثورة؛ «لأن موقفي مما يجري في سوريا واضح منذ البداية» كما قالت.

◄ في مناسبة مرور عامين على انطلاقها في الشرق الاوسط، أعلن زياد كبي رئيس شركة «سوني بيكتشرز» ملامح خطة الشركة الإنتاجية لعام 2013، منها سيتكوم «الباب في الباب 3»، والنسخة العربية من مسلسل Betty La Fea في 90 حلقة، وأعلن أن البطولة ستقدمها نجمة شابة من دون أن يكشف اسمها. كذلك أعلن عن برامج مسابقات جديدة تستعد الشركة لتنفيذها قريباً هي برنامج Breakaway مع رزان مغربي على «الحياة»، وبرنامج Let›s make a deal مع معتز الدمرداش على «الحياة» أيضاً، إلى جانب استمرار برامج المسابقات القائمة بالفعل، وهي «المليونير» مع جورج قرداحي و«دائرة الحياة» مع كريم كوجك. وأُعلن عن برنامج أسبوعي جديد لنيشان على «الحياة»، على أن يعرض الموسم الثاني من «أنا والعسل» في رمضان المقبل.

◄ تستعد ريما فقيه لخوض تجربة التمثيل، إذ تعقد جلسات عمل مع المنتجة رولا تلج التي تنتج مسلسلاً سيكون أولى تجارب فقيه في التمثيل. وقد سرّبت ريما صورة تجمع تلج وشقيقها، وعلّقت عليها: «فريقي الرائع، شقيقي ربيع فقيه ورولا تلج».

◄ كشف مكتب زياد الرحباني أنّه كان من المفترض تسجيل حلقة حوارية خاصة معه أمس الجمعة لمصلحة قناة «الميادين»، لكنّ التسجيل تأجّل إلى موعد سيحدد لاحقاً.

◄ اختار المخرج مجدي أحمد علي الممثلة منّة شلبي لتجسيد دور وردة الجزائرية في مسلسل «مداح القمر» الذي يتناول سيرة بليغ حمدي. وأكد بدء تصوير المسلسل، بعدما استقر على عمرو واكد لتجسيد شخصية بليغ حمدي، مشيراً إلى أن واكد هو الأصلح للدور «نظراً إلى وجود شبه بينه وبين الملحن الراحل».