◄ لم تنته أزمة «تلفزيون لبنان» وموظفيه؛ إذ إنّ مشكلة رواتب الموظفين المؤجلة ترسم علامات استفهام حول مستقبل القناة الرسميّة. فبعدما وعد هؤلاء بتقاضي رواتبهم عن شهري تموز (يوليو) وآب (أغسطس)، حصلوا على راتب شهر تموز (يوليو) فقط.
◄ أصدرت محكمة فرنسية أمس أمراً قضائياً بمنع نشر صور عارية الصدر لكيت ميدلتون زوجة الأمير وليام حفيد الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، وأمرت مجلة «كلوسر» الفرنسية بتسليم الصور للزوجين. وأعلنت المحكمة الواقعة في نانتير بالقرب من باريس أنّها ستغرم المجلة عشرة آلاف يورو (13100 دولار) في اليوم عن كل يوم تأخير في تسليم الصور. وكانت المجلة قد التقطت الصور للدوقة من مسافة بعيدة بينما كانت تأخذ حماماً للشمس في منزل في جنوب فرنسا ونشرتها في خمس صفحات من عددها يوم الجمعة الفائت. وأعادت الصور إلى أذهان البريطانيين ملاحقة المصورين لوالدة الأمير وليام الأميرة الراحلة ديانا التي لقيت حتفها في حادث سيارة في فرنسا عام 1997 أثناء ملاحقة المصورين لها.

◄ قال محمد البقالي، مراسل قناة «الجزيرة» في تونس، إنّ الشرطة التونسية اعتدت عليه بالضرب عندما كان يغطي يوم الاثنين محاولة اعتقال قيادي سلفي مشتبه في ضلوعه في هجوم استهدف مقر السفارة الأميركية في تونس الجمعة الفائت. وأكد البقالي لـ«فرانس برس»: «طلب مني شرطيون الابتعاد عندما علموا أني صحافي، ثم دفعوني بعنف قبل أن ينهال علي شرطي ملثم بالضرب بهراوة». وأضاف أنه تلقى في وقت لاحق اعتذارات من وزارة الداخلية.

◄ أورد موقع «لها» أنّ حنان ترك عقدت خطبتها على نجل القيادي الإخواني حسن مالك. وأضاف أنّ الخطبة أقيمت في سرية تامة بعد رفض طويل من عائلة محمد حسن مالك، وخصوصاً والده الذي كان يرفض هذا الارتباط. في حال تمام هذه الزيجة، ستكون الثالثة للممثلة المصرية التي أعلنت اعتزالها الفنّ في رمضان 2012.

◄ عقد أمس في فندق «لو غراي» في بيروت مؤتمر صحافي أُعلن فيه تنظيم الدورة الـ12 لـ«مهرجان بيروت الدولي للسينما» التي تنطلق في 3 تشرين الأول (أكتوبر) وتستمر حتى 11 منه في صالات «بلانيت أبراج». وتتضمن الدورة 57 فيلماً ومسابقتين للأعمال القصيرة والوثائقيّة. يفتتح المهرجان بفيلم Blind intersections للمخرجة لارا سابا، ويختتم بفيلم Looper للمخرج الأميركي راين جونسون وبطولة جوزف غوردون ليفيت وبروس ويليس وإميلي بلانت. وأوضحت مديرة المهرجان كوليت نوفل أن الأفلام الـ57 تتوزع على 7 فئات، مشيرة إلى أن «هذه الدورة ستكون أصغر حجماً بسبب الوضع الإقليمي المتوتر والحوادث التي شهدها لبنان وأثرت سلباً على الاستقرار ودفعت عدداً من الدول إلى فرض حظر على سفر رعاياها إلى لبنان». وتضم لجنة التحكيم هذه السنة كل من الناقد السينمائي إميل شاهين، والمنتجة السينمائية اللبنانية ريتا داغر.