«الكراسي»18/9 < 8:08


أخذت رنيم حلبي مسرحية أوجين يونسكو الشهيرة (1952) لتقدّمها الليلة على الخشبة برؤيتها الخاصة. عرض من أجمل ما كتبه الروماني الراحل رداً على الحرب العالمية الثانية. مسرحية تعكس عبثية الوجود من خلال العجوزين اللذين ينتظران ضيوفاً وهميين..



فرقة «نشاز»
18/9 < 10:10

«نشاز» فرقة لبنانيّة تعتمد الروك/ بلوز. يضمّ ريبورتوارها عشرين أغنية تتطرّق إلى الأوضاع السياسيّة، والعاطفيّة، والاجتماعيّة. وتتألّف من فراس (غيتار كهربائي وغناء)، علي (غيتار)، وميريم (غناء ومشاركة في كتابة النصوص)، ومحمود (باص)، ورامي (درامز).




عرض أوريليان زوقي
19/9 < 5:05

يقدّم أوريليان زوقي (الصورة) عرضاً تفاعلياً يرتكز على نشاطات فرقة «كهربا» في المناطق اللبنانية، وخصوصاً «نحنا والقمر والجيران». انطلاقاً من رؤيتها التي ترتكز على نزول الفنان إلى الشارع، سيتحدّث أوريليان عن الأماكن العامة مع نادين توما (دار قنبز) وروي ديب (الأخبار).



«جريمة في المستشفى»
19/9 < 8:08

استعان خريج «الجامعة اللبنانية الأميركية» مازن سعد الدين مسرحية «جريمة في المستشفى» للمسرحي الراحل عصام محفوظ ليقدّمها في ستين دقيقة ضمن «مشكال». العمل عُرض في آذار (مارس) الماضي على خشبة الجامعة كمشروع تخرّج سعد الدين.



«نساء في الحرب»
20/9 < 8:08

العمل الذي كتبه جواد الأسدي منذ سنوات، وعرضه للمرة الأولى في إطار مهرجان مسرحي في روما، سنراه في «مشكال» بتوقيع رامي الربيع. إنّها قصة ثلاث نساء هربن من الحرب والاستبداد والضغوط الاجتماعية في العراق، على أمل الحصول على حياة طبيعيّة في ألمانيا.


غرافيتي سمعان خوام
21/9 < 6:36

تحت عنوان «الغرافيتي اليوم»، سيقدّم سمعان خوام (الصورة) ندوة عن فنّ الاحتجاج الذي جعله يقف أمام المحكمة في نيسان (أبريل) الماضي بتهمة الرسم على حائط محطّة القطار القديمة في منطقة الكرنتينا. سيحكي خوام عن الغرافيتي الذي صار اليوم نبض الشارع العربي بامتياز.