◄ تواصل منى زكي جلسات عمل مكثفة برفقة المخرج هاني خليفة استعداداً لتصوير فيلم جديد بعنوان «القاهرة مكة»، من تأليف محمد رجاء، وإنتاج وليد صبري. ومن المنتظر انطلاق التصوير في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. وقد سبق للنجمة المصرية أن أدت دور البطولة في «سهر الليالي» وهو الشريط الوحيد لخليفة حتى الآن.
◄ تنوي قناة «دريم» مقاضاة الإعلامية منى الشاذلي بعد إنهائها التعاقد مع القناة المصرية على تقديم برنامج «العاشرة مساء» من دون سابق إنذار وتوقيعها عقداً جديداً مع قناة «أم بي سي مصرية». وقد رفضت دريم طلب منى تقديم حلقة وداع للجمهور، في الوقت الذي يردد فيه البعض احتمال انتقال الشاذلي إلى قناة «سي. بي. سي» المصرية في حال تأجيل انطلاق القناة الجديدة للمجموعة السعودية.

◄ أعلن الملحن صلاح الشرنوبي أنه يُعدّ حالياً سيناريو مسلسل يروي سيرة وردة الجزائرية بعنوان «حكايتي مع الزمان»، بالتنسيق مع رياض، النجل الأكبر للفنانة الراحلة. وأكّد الملحّن المصري أنه دُهش من إعلان الصحافي محمود معروف امتلاكه أيضاً مشروعاً درامياً عن وردة؛ لأنه «لا يمكن تقديم عملين عنها في التوقيت نفسه». وتابع أنّه سيسعى إلى دمج المشروعين بالتفاهم مع معروف.

◄ مهرجان القاهرة عاد إلى رجال مبارك. وكالة الأنباء الرسمية أكدت الخبر الذي لم يصدقه الجميع في البداية، فالنجم عزت أبو عوف عاد ليتسلم منصب رئيس «مهرجان القاهرة السينمائي الدولي» في دورته الـ 35 المزمع انطلاقها في 27 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. والمشكلة ليست في الممثل المحبوب، لأن الكل يعلم أنه رئيس شرفي للمهرجان، بل في مَن يتحكم بجميع التفاصيل، أي نائبة الرئيس سهير عبد القادر المقربة من نظام مبارك ووزير الثقافة الأسبق فاروق حسني.

◄ يعكف المخرج السوري زهير أحمد قنوع على كتابة عمل تراجيدي سوري معاصر بعنوان «وَداع»، على أن يخرجه بنفسه بعد إيجاد جهة الإنتاج المناسبة وانتهائه من تصوير مسلسل «رابعة العدوية» المتوقع أن يباشر تصويره بعد أسابيع قليلة في القاهرة.

◄ انتهى الفريق الفني لشركة «سورية الدولية للإنتاج الفني» من تجهيز الاستوديوات الخاصة التي يفترض أن يجري فيها تصوير مسلسلها الشامي الجديد «ياسمين عتيق» الذي كتبه محمد الشلبي وسيخرجه المثنى صبح. ويأتي إعلان الشركة السورية لأول أعمالها ضمن خطتها لموسم 2013 بعد ما تعرضت له من مقاطعة لأعمالها في رمضان الماضي بسبب إدراج اسم مالكها النائب ورجل الأعمال محمد حمشو على لائحة العقوبات الدولية.