◄ ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بتساؤلات عن خلفيات إطلالة زياد الرحباني في أروقة قناة «الميادين» في منطقة بئر حسن (بيروت). وأعلن موقع «بصراحة» عن «برنامج قيد التحضير مع فريق عمل ضخم سيقدمه الرحباني على «الميادين»، فيما علمت «الأخبار» أنّ الفنان اللبناني سيطلّ في 21 أيلول (سبتمبر) ضمن حلقة مع غسان بن جدو تتناول الأوضاع من مصر إلى سوريا ولبنان، انطلاقاً من مقالاته في «الأخبار» التي يبدأ نشرها في الأول من أيلول. من جهة أخرى، تناقلت صفحات الفايسبوك قرار إدارة «الميادين» القاضي بمنع موظفيها من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي باستثناء رؤساء الأقسام.
◄ أصدرت «مهارات» بياناً تندّد فيه بالاعتداء الذي تعرّض له أمس فريق عمل قناة mtv المؤلف من المراسلة برنا نعمة شديد وفريق التصوير المرافق أثناء قيامه بتغطية الأحداث في طرابلس. وكانت برنا شديد قد روت لـ«مهارات» أنّه «كنا نقوم بجولة في «شارع سوريا» (...). ولدى تأديتي رسالة على الهواء (...) تجمع حولنا أكثر من 30 شخصاً وقاموا بتكسير الكاميرا والتعرض لفريق التصوير».

◄ لم يعقد أمس الاجتماع بين مجلس إدارة «تلفزيون لبنان» ووزير الإعلام وليد الداعوق، لكنّ اتصالاً بين الطرفين أدّى إلى تهدئة النفوس والاتفاق على أن يقبض المتعاقدون مع القناة معاشاتهم المتأخرة عن شهر تموز (يوليو).

بعد اجتماعهم في مبنى nbn أمس، خرج ممثلو المؤسسات المرئية المحلية ببيان فضفاض يحمّل الحكومة مسؤولية ما جرى في قضية المقاربة الإعلامية للمخطوفين اللبنانيين الـ11، وضرورة «مبادرتها إلى التعاطي مع الأحداث بروح المسؤولية الوطنية».