◄ يواكب تلفزيون «أبوظبي» عيد الفطر باحتفالية ضخمة تضم مجموعة من البرامج وتوزيع عدد كبير من الجوائز خلال أيام العيد الثلاثة. وتنقل قناة «أبوظبي الأولى» في العيد على الهواء مباشرة حفلين من «مركز أبوظبي الوطني للمعارض» يومي 19 و20 آب (أغسطس) ضمن فعاليات مهرجان «أبوظبي عيدكم وفرحتكم» الذي تنظمه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة». وتُحيي الليلة الأولى المغربية منى آمرشا إلى جانب الفنان اللبناني ملحم زين، ويضم الحفل الثاني المغني الإماراتي الشاب منصور زايد.
◄ أعلنت قناة «النهار» شراء حقوق عرض مسلسل «رقم مجهول» مع يوسف الشريف ابتداءً من أول أيام العيد. ويتوقع أن يحظى العمل بانتشار كبير بعد النجاح الذي حققه على فضائيات عربية عدّة خلال رمضان. كذلك تبث القناة في أول وثاني أيام العيد حواراً مطولاً مع تامر حسني أجرته الإعلامية ريهام سعيد. وبعد توقف دام شهراً كاملاً، تعود مايا دياب إلى القناة في أول أيام العيد من خلال برنامجين أحدهما «ديل أور نو ديل» الذي حقق نجاحاً كبيراً منذ عرضه، ويشهد البرنامج إثارة كبيرة بعد العيد مع اقتراب أحد المتسابقين من الفوز بالجائزة الكبرى وتصل قيمتها إلى ربع مليون جنيه.

◄ كررت إلهام شاهين في تصريح لجريدة «البديل» المصرية مطالبتها بإجراء استفتاء شعبي لمعرفة مدى رضى الرأي العام بحصول الرئيس المخلوع حسني مبارك على العفو، نظراً إلى ظروفه الصحيّة الصعبة.

◄ أكد توفيق عكاشة أنّ ما تردد عن هروبه إلى «إسرائيل»، مجرد شائعات. ونقلت صحيفة «الفجر» عن الإعلامي المثير للجدل قوله إنّه لا ينوي السفر إلى هناك أو اللجوء السياسي إليها.
من جهة أخرى، قال عكاشة إن 150 محامياً سيترافعون عنه في جلسة سبّ وقذف الرئيس المصري محمد مرسي. وجرى تحويل عكاشة إلى محكمة الجنايات بتهمة إهانة الرئيس المصري والتحريض على قتله.

◄ يمضي يحيى الفخراني إجازة طويلة بين الإسكندرية وإحدى الدول الأوروبية بعد انتهائه من تصوير مسلسل «الخواجة عبد القادر». وستكون الإجازة عائلية وتتضمن احتفال نجله شادي الفخراني بإخراج مسلسله. كذلك سيختار الفخراني خلال هذه الإجازة، السيناريو الذي سيطلّ به على جمهوره في رمضان المقبل.