◄ أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن استيائها من الحلقة 12 (31/7/2012) من مسلسل «الغالبون 2» الذي تعرضه «المنار». وأوردت اللجنة في بيان لها أنّ «الطريقة التي تم تقديم عمل اللجنة من خلالها إلى مشاهدي قناة «المنار» يمكن أن تكون مضللة من حيث حياد واستقلالية اللجنة، خصوصاً أنّ الرواية حول دور اللجنة وانتحال صفة مندوبيها في أماكن الاعتقال هي من نسج الخيال».


◄ أقام «نادي الشرق لحوار الحضارات» و«المنظمة الدولية للإعلام»، أمس، مؤتمراً صحافياً في دار نقابة الصحافة في بيروت، أُطلق خلاله مشروع «الأولمبياد الإعلامي الدولي» المنوي إقامته في لبنان من 18 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل لغاية 25 منه، بمشاركة حوالى 300 صحافي من 25 دولة عربية وأوروبية.
وقال وزير الإعلام اللبناني وليد الداعوق إنّ الأولمبياد سيجمع إعلاميين لبنانيين وأجانب بهدف «تمتين العلاقات (...) لما بينهم من قواسم مشتركة لناحية تكريس الحريات الإعلامية والتفتيش الدائم عن الحقيقة بموضوعية وحيادية ومهنية عالية». وأشار الى أنّ «الأولمبياد» يتزامن مع زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر، ليؤكد على أنّ «لبنان هو بلد تلاقي الحضارات بين شرق وغرب». ويتضمن البرنامج الأولي للأولمبياد ورشة إعلامية بعنوان «حرية الإعلام والتعبير بين الشرق والغرب» ونشاطات وزيارة أماكن سياحية.

◄ كررت الممثلة سماح أنور في برنامج «لا تراجع ولا استسلام» على قناة «سي. بي. سي» إعلانها الندم لأنها تقدمت باعتذار للثوار بعد سقوط مبارك إثر تصريحاتها العدائية للثورة. وأضافت إنّ وائل غنيم شارك في الثورة المصرية «مدفوعاً بعلاقاته في الخارج وخلفيته الإخوانية».