اللبناني ما بيتعلّم LBCI < 21:15


يجمع مارسيل غانم في «كلام الناس» ملفات من الحرب الأهليّة مع مواجهات عسكريّة حاليّة. هنا، يتصارح مقاتلون سابقون، ومقاتلون جدد، فيعطي القدامى شهاداتهم، ويبرر الجدد أسباب نضالاتهم. ويطرح سؤالاً عما إذا كان اللبناني تعلم من تجربة الحرب الأهلية.



علاء زلزلي... راجع
«الجديد» < 20:45

تستقبل رابعة الزيات في «وبعدنا مع رابعة»، كلاً من الفنان علاء زلزلي (الصورة) الذي يتحدث عن أسباب ابتعاده عن الساحة الفنيّة خلال الفترة الماضية. ويشارك في الحلقة ميكاييلا، والممثلة ديامان بو عبّود، والإعلامي عبّاس ضاهر، والمغني السوري عبد الله مريش.



نار يا منى!
mtv < 21:30

تستضيف منى أبو حمزة في «حديث البلد»، النائب جان أوغاسبيان، والشاعرة باسمة بطولي عن ديوانها «حين ترتدي النار عريها»، ونسرين ظواهرة عن برنامج «الحياة دراما»، وملحم زين (الصورة)، ومي مطر، ويحيى رضوان، والناشطة سهام خضر من «بيت اليتيم الدرزي» الخيري.



ماذا يحدث في مصر؟
«دبي» < 21:30

في حلقة «قابل للنقاش»، تضيء نوفر رمول عفلي على المستجدّات المصرية وتستضيف كلاً من سامح سيف اليزل رئيس مركز «الجمهورية للدراسات» والأبحاث، وأحمد أبو بركة المستشار القانوني لحزب «الحرية والعدالة»، وأحمد ماهر (الصورة) المنسق العام لـ«حركة ٦ أبريل».



مقالب بانكوك
mbc < 21:30

في أجواء ساخرة، تدور أحداث فيلم «معتوق في بانكوك» من خلال الشاب الكويتي معتوق (طارق العلي) الذي يقصد تايلاند للسياحة، ويلتقي مصادفة على متن الطائرة بالشاب المصري علاء (علاء مرسي)، صاحب الشخصية المزعجة واللجوجة، ويتعرضان معاً لمواقف طريفة ومقالب.


دون جوان يواصل غوايته
arte < 23:20

أوبرا «دون جيوفاني» لموزار في نسخة تحمل توقيع الروسي ديمتري تشيرنياكوف. سهرة مع الحواس في إيطاليا القرن السابع عشر، حيث دون جيوفاني النبيل اللعوب وقاهر قلوب النساء. بعد أكثر من قرنين على كتابتها، تعدّ هذه الأوبرا من أهم 3 أوبريهات أنجزها موزار.