◄ حررت رانيا يوسف محضراً في قسم شرطة المهندسين ضد طليقها رجل الأعمال كريم الشبراوي وشقيقه ووالدته. وطالبت الممثلة المصرية باتخاذ تعهد منهم بعدم التعرض لها مطلقاً. من جهة أخرى، أرسل زوجها السابق رسائل إلكترونية إلى الصحافيين، تشير إلى دخول رانيا علاقة عاطفية جديدة مع مهندس شاب.


◄ أعلنت إدارة «مهرجان الإسكندرية السينمائي» الذي سيعقد في أيلول (سبتمبر) برئاسة وليد سيف، أنّ الثورة السورية ستحلّ ضيف شرف على الدورة. ومن المقرر أن يعلن سيف تفاصيل برنامج التكريم في بيان صحافي يصدره في 21 حزيران (يونيو) من «مقر الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما».

◄ في حلقة هذا الأسبوع من برنامج «صوت الشعب» الذي تبثّه إذاعة «صوت الشعب» (كل سبت بعد موجز الرابعة)، تستضيف لوركا سبيتي السيد هاني فحص ضمن حوار شامل يمتدّ على ثلاثة أجزاء ويغطّي حياته ومسيرته منذ الطفولة وحتى النجف، ومنذ الثورة الإسلامية في إيران وحتى الآن.

◄ عبر فايسبوك، نشر محمد حماقي صوراً من جلسة تصوير غلاف ألبومه الجديد الذي يستعد لطرحه في عيد الفطر. وظهر حماقي في مظهرين مختلفين، الأول وهو يرتدي بذلة كلاسيكية الطابع، والثاني بملابس «كاجوال» صيفية. ويتعاون حماقي في الألبوم مع الشعراء أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، ومحمد عاطف، وأحمد الجندي، والملحنين أحمد صلاح حسني، وعمرو مصطفى، ومحمد يحيى، ورامي جمال، وخالد عز ومدين، والموزعين طارق مدكور، وتوما وتميم وأحمد إبراهيم.

◄ أعرب تامر حسني عن استيائه مما تداولته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية عن زواجه عرفياً وابتياع شقة لزوجته الجديدة في منطقة الهرم. ونفى المغني المصري الخبر، مدرجاً إياه في خانة الشائعات.

◄ رفضت يسرا الإفصاح عن اسم المرشح الرئاسي الذي ستعطيه صوتها غداً السبت في انتخابات جولة الإعادة، على الرغم من انحياز الفنانين الواضح إلى المرشح المحسوب على النظام السابق أحمد شفيق؛ إذ لم يساند أي فنان معروف مرشح الإخوان محمد مرسي، فيما أكد الفنانون المحسوبون على الثورة مقاطعتهم لجولة الإعادة.

◄ صرّح محمود شميس المنتج الفني لمسلسل «خطوط حمرا» بأن بطل العمل أحمد السقا يعمل على الانتهاء من تصوير المسلسل في إحدى الفيلات الخاصة في منطقة المنصورية. وتابع بأنّه انتُهي من 70% من إجمالي مشاهد المسلسل، بينما يجري العمل على قدم وساق من أجل اللحاق بالموسم الرمضاني المقبل. علماً بأنّ المسلسل من بطولة أحمد السقا، وأحمد رزق، ورانيا يوسف، وفادية عبد الغني، وعبد العزيز مخيون، وحجاج عبد العظيم، ومحمد إمام، ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإنتاج شركة «عرب سكرين»، وإخراج أحمد شفيق.

◄ يحلّ الممثل سمير غانم ضيف شرف أمام زوجته دلال عبد العزيز في سيت كوم «لسة بدري» من إنتاج شركة «سوني بيكتشرز» الذي تدور أحداثه بالكامل في دار مسنين. ويجسد «سمورة» ـــ كما يلقّبه الجمهور ـــ شخصية رجل يتقدم للزواج بمديرة الدار دلال عبد العزيز، لكنها ترفض رغم كل الأساليب الكوميدية التي يتبعها.