علي حمادة تحت طاولة الحوار...«المستقبل» < 20:45


يتابع علي حمادة في برنامج «الاستحقاق» الليلة، الحوار وتأثيرات الثورة في سوريا على لبنان. ويسأل عن المستجدات الداخليّة بعد العودة إلى طاولة الحوار وفي ظل استمرار تفاقم الأحداث في الشام وتطوّر الأوضاع في الشمال.



... وغادة على قمّة حريصا...
«الجديد» < 21:15

بعد بيع إحدى تلال حريصا للأمير مقرن بن عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود، تطل غادة عيد هذا المساء لتطرح سؤالاً واحداً يتعلق بتملك الأجانب في لبنان. وتتوغّل الإعلامية في القوانين التي تنظم تملك الأجانب في لبنان، محددة الجهات المسؤولة عن هذا الأمر.




... ومالك «هولمز» في كهف الأسرار
LBCI < 21:30

حلقة غريبـة يقدّمها مالك مكتبي الليلة في «أحمر بالخط العريض». يفتح البرنامج سجلات الماضي ويذهب الى بيوت مقفلة لاستعادة تاريخ قديم لعائلات حاولت إخفاء حقائق معينة كفيلة بتغيير حياة المعنيين رأساً على عقب.



المجلس الوطني التائه
«الجزيرة» < 22:05

في حلقة الليلة من «بلا حدود»، يستضيف أحمد منصور الناطق الرسمي باسم «المجلس الوطني السوري» جورج صبرا (الصورة) ليتحدث عن أزمة القيادة التى يعانيها المجلس وواقع المعارضة في ظل المذابح التي يتعرض لها الشعب السوري.



للصبر حدود يا «صولا»
«دبي» < 21:30

تستضيف أصالة في «صولا» الفنانين عبادي الجوهر وأنغام (الصورة) ليتحدّثا عن «الصبر» الذي يعتبر سر النجاح في الدنيا. وخلال الحلقة، تكشف المغنية السورية أنّ الصبر كان سبباً في ما وصلته إليه اليوم من شهرة فيما يتابع الجمهور كيف اتخذ «اخطبوط الأغنية الخليجية» من الصبر رفيقاً له.


العالم بعين واحدة
arte < 21:35

أحد أجمل الأفلام بلا شك. «الفراشة وبزة الغطس» فيلم مؤثر مقتبس عن كتاب الصحافي جان دومينيك بوبي الذي تعرّض لحادثة جعلته عاجزاً عن الحراك والتواصل. يروي الشريط الذي أخرجه جوليان شنابل (أفضل إخراج في «كان» 2007) هذه الرحلة الشاقة التي يؤدي بطولتها ماثيو أمالريك.