◄ استنكرت وزارة الخارجية التونسيّة في بيان لها الزج باسم بلادها في الخلافات الداخليّة المصريةعن طريق بث الإعلامي توفيق عكاشة شريطاً يظهر فيه أحد الأشخاص الملتحين يتهيّاً لذبح شاب، ونسبه عضو الحزب الوطني في برنامجه «مصر اليوم» على قناة «الفراعين»، إلى الإخوان المسلمين في تونس. وتتجه وزارة الخارجيّة التونسيّة إلى مقاضاة القناة بتهمة «تزييف الحقائق لأغراض سياسيّة خفية».
◄ يبدأ المخرج عادل سرحان هذا الأسبوع تصوير فيلمه «بترويت» Betroit الذي يطرح قضية العنف الأسري. ويجمع الشريط من لبنان كلاً من دارين حمزة وحسن فرحات وختام اللحام، ومن أميركا ديريك كيللي وأتينا لفيسس. ويعيد العمل إلى الشاشة الممثل القدير أكرم الأحمر بعد سنوات من استقراره في أميركا.

◄ بعدما أثار جدلاً واسعاً في صحف عالميّة، اضطر التلفزيون المصري إلى وقف بث اعلان «الجاسوس» الذي اتهم بأنه يحرض المصريين على عدم التعامل مع الأجانب. وعلق بعض النشطاء على تويتر بالقول إنّ «الاعلان هدفه تشويه صورة شباب الثورة، لأن الجاسوس يحصل على معلومات من هؤلاء الشبان بأسلوب ساذج، أثار سخرية الكثيرين».

◄ تعاقد المنتج أحمد السبكي مع هيفا وهبي وتامر حسني على بطولة فيلم يجمعهما ليعرض في عيد الأضحى المقبل. ويتولى كتابة الشريط محمد أمين راضي ويخرجه محمد سامي. وعلمت «الأخبار» أن هيفا ستبدأ تصوير دورها في الفيلم فور انتهائها من تصوير مسلسل «مولد وصاحبه غايب».

◄ تعرض قناة «الميادين» التي تنطلق اليوم عند الثانية بعد الظهر، لقاءً مع نجيب ميقاتي، يحاوره غسان بن جدو. ويتخلل فترة البث تقديم نشرتي أخبار رئيسيتين، تقرأ الأولى لينا زهر الدين (نشرة الثالثة)، والثانية تقرأها لانا مدوّر (نشرة العاشرة). وسيجري التعريف بالوجوه التي ستُطل عبر المحطة من مذيعين ومراسلين في فقرات خاصة، يسبق كل فقرة إعلان ترويجيّ خاص.

◄ أخلت نيابة شبرا الخيمة في القاهرة، سبيل المخرجة في قناة «الجزيرة» هويدا طه، والناشط كريم البحيري، بعدما رفع عليهما أهالي المنطقة دعوى بتهمة دفع الأموال للسكان، مقابل الوقوف أمام الكاميرا بأسلحة نارية، ضمن أحداث فيلم تسجيلي، يظهر الانفلات الأمني في مصر، وهو ما نفته هويدا طه وزميلها قبل الافراج عنهما.

◄ في سابقة تعد الأولى من نوعها، وقف ثلاثة إعلاميين مصريين شهوداً أمام محكمة جنايات القاهرة في قضية موقعة الجمل. فقد استدعت المحكمة أمس الأحد كلاً من خيري رمضان (سي بي سي)، وتوفيق عكاشة (الفراعين)، وسيد علي (المحور)، للاستماع إلى أقوالهم في القضية المعروفة بـ«موقعة الجمل».