◄ ضمن احتفال يقام في الواحدة من ظهر اليوم في فندق «البريستول»، تعلن قناة «الميادين» انطلاقتها الرسمية مع عرض فيديو يلخّص هذا المشروع الذي يحمل شعار «الواقع كما هو». ويتلو ذلك لقاء حواري مع الصحافيين.
◄ يمثل جو معلوف أمام المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا، عند التاسعة من صباح اليوم، على خلفيّة إثارته قضية «التحرّش الجنسي» في مدرسة عينطورة، ضمن برنامجه «أنت حر» على mtv. في حلقة الثلاثاء الماضي، وصف معلوف ما جرى مع الأستاذ المتهم بقضيّة التحرش الجنسي بالانتقام الإعلامي المركّب بهدف تحقيق سبق صحافي.

◄ خلال مؤتمر صحافي أقيم أخيراً في صالة «متربوليس أمبير صوفيل» في بيروت، أُعلن الفائزون بمنح برنامج «تقاطعات» الذي يدعم من خلاله «الصندوق العربي للثقافة والفنون ـــ آفاق» مشاريع سينمائية لمخرجين صاعدين من العالم العربي. وصرّحت المسؤولة في «آفاق» ريما المسمار، بأنّ لجنة التحكيم المؤلفة من علي الصافي (المغرب)، غسان سلهب ومحمد سويد (لبنان)، ودرة بوشوشة (تونس)، وأبريت نايدهارت (ألمانيا) اختارت ستة مشاريع من أصل 142 تمحورت حول «الربيع العربي». أما المشاريع فهي: «خارج/ في الشارع» للمخرجين فيليب رزق وياسمينة متولي (مصر)، «المنعطف» لرفقي عساف (الأردن)، «أرض الآباء» لسارة إسحق (اليمن)، «رجل خطير جداً» لمازن خالد (لبنان)، «انقطاع» لجمال فوزي (تونس)، «قافلة في غرفة» لحازم الحمودي (سوريا).

◄ قال نور الشريف إنّ «عواجيز السياسة سرقوا الثورات العربية؛ لأنّ الحركات الشبابية سواء في مصر أو تونس أو اليمن وسوريا لم تتحد فيها». وتابع الممثل المصري في برنامج «مقابلة خاصة» على قناة «العربية»، قائلاً إنّ «ثورات الربيع العربي كتبت نقطة بداية لتاريخ جديد».

◄ أعلنت إليسا على تويتر أنّها ستطلق ألبومها الجديد «أسعد واحدة» رسمياً في 25 حزيران (يونيو). ويضم العمل 14 أغنية هي: «في عيونك»، «أسعد واحدة»، «متفائلة»، «فاكر»، «تعبت منك»، «لو قالوا لك»، «كرهتك أنا»، «رحت له»، «إغمرني»، «هيلف ويلف»، «قالوا لي العيد»، «قلبي حاسس فيك»، «سعات»، «لولا الملامة».

◄ في سابقة هي الأولى من نوعها، ظهر الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي ضمن مشهد فانتازي في فيلم «حلم عزيز» للنجم أحمد عز. ففي المشهد، يحلم عزّ بأنه اقترب من دخول الجحيم بعد وفاته. وهناك يلتقي العديد من الشخصيات التي تستعد لدخول النار، ومن بينها غولدا مائير، وموشي ديان والقذافي.

◄ يعود إلفيس بريسلي إلى الحياة مجدداً ليغني على المسرح مباشرةً ويظهر في أعمال سينمائية وتلفزيونية جديدة! أجل وكل ذلك بفضل استخدام تقنية التصوير التجسيمي التي كانت قد أحيت مغني الراب الراحل توباك شاكور قبل أشهر. وذكر موقع «هوليوود ريبورتر» أنّ شركة المؤثرات الفنية الخاصة «ديجيتال دومين ميديا غروب» التي قدمت الصورة التجسيمية لشاكور خلال مهرجان موسيقي قبل أشهر وأثارت ضجة واسعة يومها، أعلنت تقديم صورة مماثلة لبريسلي ستظهر في مشاريع ترفيهية كالعروض الحية. وقال جاك سودين المتحدث باسم شركة «كور ميديا» المالكة لصورة بريسلي إنّ «هذه المشاريع ستسهم في استمرار نمو إرث بريسلي الغني حول العالم».

◄ «مجلة وتلفزيون المرأة» مولود جديد ينضم إلى تلفزيون الويب في لبنان، وستُعلَن انطلاقته الرسمية في مؤتمر يستضيفه اليوم مقر «المجلس الوطني للإعلام» في وزارة الإعلام (الصنائع ــ بيروت) عند الساعة 11 من قبل الظهر. ويعرّف طارق أبو زينب مشروعه بأنه «تجربة إعلامية مدنية رائدة » تهدف إلى تحويل خريفنا العربي إلى ربيع