◄ تواترت أنباء عن أزمة داخل مشيخة الأزهر بسبب ظهور شيخين من قيادات الأزهر في إحدى المناسبات مع الممثلة يسرا ووقوف أحدهما إلى جوارها والآخر وراءها خلال قص الشريط. هذا الأمر أثار غضب بعض علماء الأزهر وطالبوا الشيخ أحمد الطيب بمراجعة الشيخين محمود عزب ومحمد جمعية لضمان عدم تكرار الأمر.
◄ دشن الممثل خالد الصاوي حملة عبر فايسبوك يدعو فيها إلى انتخاب حمدين صباحي لرئاسة الجمهورية. ويعد صباحي المرشح المفضل والأوحد لنجوم الفن والثقافة في مصر حتى الآن ويتمتع بدعم من «جبهة الابداع المصري». كذلك خصص المخرج خالد يوسف شركته ليكون مقراً انتخابياً لصباحي.

◄ تشهد قناتا «دريم» و«اون تي في» مساء اليوم الخميس أول مناظرة انتخابية في تاريخ مصر بين اثنين من أبرز المرشحين هما الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق عمرو موسى والقيادي الاخواني السابق عبد المنعم أبو الفتوح. يدير المناظرة كل من منى الشاذلي ويسري فودة وريم ماجد.

◄ يعقد وزير الثقافة اللبناني المهندس كابي ليون مؤتمراً صحافياً عند العاشرة من قبل ظهر اليوم في مقر الوزارة (مقابل فندق «البريستول» ـ بيروت) للاعلان عن تشكيل مجلس ادارة الصندوق التعاضدي الموحد للفنانين، ولانتخاب رئيس ونائب رئيس وامين سر وامين صندوق لمجلس الصندوق، في حضور النقابات الفنية المنتسبة الى وزارة الثقافة.

◄ من لا يذكر ماما سلمى؟ الإعلامية اللبنانية مها سلمى التي طبعت ذاكرتنا التلفزيونية في السبعينيات والثمانينيات ستحلّ ضيفة شرف على «مهرجان العلوم 2012» الذي يقام في مدينة صور (جنوب لبنان) بعد غد السبت. المهرجان الذي يوجّه تحية إلى «محبوبة الصغار»، سيقام في «مركز باسل الأسد» ويستعرض المشاريع العلمية المختلفة بمشاركة عدد كبير من المدارس الرسمية والخاصة.

◄ ليدي غاغا ستجعل الناس يؤمنون بالشيطان! تهمة وجّهتها «جبهة المدافعين عن الإسلام» في إندونيسيا إلى النجمة الأميركية المثيرة للجدل، مههدةً بعرقلة حفلتها المقررة في جاكارتا في الثالث من حزيران (يونيو) المقبل. ونقلت صحيفة «جاكرتا بوست» أمس عن مسؤول فرع الجبهة في جاكرتا، حبيب سليم ألاتاس، قوله «نرفض أن تدوس قدما غاغا أرضنا، فهي تجلب الإيمان بالشيطان إلى بلادنا، وستدمر أخلاق الأمة»، مضيفاً أن أعضاء في الجبهة سيعترضون غاغا لدى وصولها إلى مطار جاكرتا.
هذا الموقف دفع مؤسِسة صفحة غاغا على تويتر إلى التأكيد أنّ معجبي المغنية غير قلقين من تهديدات الإسلاميين لأنهم متأكدون أنّ نجمتهم لن تلغي حفلتها.

◄ نفى فضل شاكر علاقته بأي من الحسابات التي تحمل اسمه على فايسبوك وتويتر. واتصل الفنان اللبناني من الدوحة حيث يتواجد حالياً بالصحافي جمال فيّاض ليطلب منه نشر هذا النفي مؤكّداً أن لا علاقة له بكلّ الكلام الطائفي المقيت الذي نسب له على موقع تويتر.