◄ لا تزال ردود فعل عربية وأجنبية تتوالى على صدور حكم بحبس عادل إمام ثلاثة أشهر، بتهمة ازدراء الإسلام في أعماله الفنية. أمس، كتب الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي على حسابه على تويتر: «يستحق عادل إمام إدانة نقاد المسرح والسينما على رداءة بعض أعماله الفنية منذ أن أصبح سلطة سياسية، لكنه لا يستحق أن يمنع من التعبير. أنا أتضامن معه. المحاكمة الوحيدة الجائزة لعمل فني هي محاكمة نقاد الفن والجمهور. البوليس الفني طليعة الفاشية، وخطره متدحرج يبدأ بإخراس فنان وينتهي بإخراس البلد».


وكانت منظمة العفو الدولية قد نددت بتأكيد محكمة الاستئناف في مصر حكماً بالسجن ثلاثة أشهر على الممثل المصري. وقالت المنظمة إنّ «هذا القرار يوجه رسالة، مفادها أن البلد لم يقطع مع إرث عهد (الرئيس السابق حسني) مبارك» في مجال حرية التعبير. وكانت محكمة جنح العجوزة قد برّأت أمس «الزعيم» من قضية أخرى اتهم فيها بازدراء الأديان، رفعها أيضاً المحامي السلفي عسران منصور.

◄ تبدأ أصالة غداً أولى حفلاتها في هولندا، في إطار مجموعة حفلات خارجية لجمع تبرعات للمتضررين من الأحداث في سوريا. وكانت الفنانة السورية قد انتهت من تسجيل ألبومها الغنائي الذي يتضمن أغنية «أساسيا» من توزيع طارق مدكور وتلحين أحمد صلاح حسني، و«أنا حبك»، و«بناء على رغباتك» من ألحان تامر علي، وأغنيتي «سابني»، و«قول بحبك» من توزيع حسن الشافعي.

◄ اختارت مجلة «بيبول» بيونسي نولز، بوصفها أجمل سيدة في العالم للعام الحالي. ونقلت المجلة عن النجمة الأميركية قولها «أشعر بأنني جميلة أكثر من أي وقت مضى في حياتي بسبب إنجابي ابنتي، بلو ايفي.» وأضافت بيوسي «لم يسبق لي أن شعرت بأنني متعلقة بأحد كتعلّقي بابنتي بلو، إنها ببساطة أجمل شيء.»

◄ لا تزال الحرب مستمرة بين بيار الضاهر والوليد بن طلال، فيما تتواصل الجلسات بشأن صرف الموظفين من شركة PAC. غير أن ما شكّل مفاجأة أخيراً هو إطلاق قناة «روتانا أفلام» على الموجة ذاتها، التي تبث عليها قناة «أل بي سي أوروبا». وهنا، طلب الضاهر إيجاد بديل للمحطة التي بدأ التشويش عليها منذ بعد ظهر الأربعاء (أول أمس). وأرسل بيان من «المؤسسة اللبنانية للإرسال» يوضح أنّ «المحطة ستبقى صوت لبنان وصورته في مختلف بقاع الأرض». وأشار إلى فشل محاولات التشويش وتوقيف بثّ LBC Europe، حيث تمكّنت القناة سريعاً من معاودة البث ليلاً على تردّدات جديدة على النايلسات. أما التردّدات الجديدة لـ LBC Europe فهي:
Nile Sat Frequency: 11680 MHZ Horizontal
Symbol rate: 27.500
FEC: 3/4

◄ حشدت هيئة الإذاعة البريطانية جيشاً صغيراً من موظفيها لتغطية منافسات أولمبياد لندن، يفوق عدد أفراده الرياضيين البريطانيين المشاركين في المنافسات التي ستنطلق أواخر تموز (يوليو) المقبل. وحشدت «بي. بي. سي» 765 موظفاً من الصحافيين والفنيين لتغطية منافسات أولمبياد لندن، مشيرة الى أنّ هذا العدد يفوق عدد الرياضيين البريطانيين المشاركين البالغ نحو 550 رياضياً.