◄ قضت محكمة جنح الهرم بتأييد الحكم الصادر بحبس عادل إمام ثلاثة أشهر وتسديد كفالة قدرها 100 جنيه، في الدعوى التي أقامها ضده محام يتهمه فيها بازدراء الأديان والإساءة إلى الإسلام من خلال أعماله الفنية. وقال مصدر قضائي إنّ الحكم يمكّن «الزعيم» من دفع الكفالة مقابل عدم تنفيذ عقوبة الحبس، «إلا أنّها ستسجَّل سابقةً في سجله الجنائي».


◄ احتفل موقع غوغل أمس الثلاثاء بالذكرى الـ 132 على ولادة جيدون ساندباك، الذي ابتكر السحاب. ووضع الموقع على صفحته إشارة السحاب في تحية إلى المخترع السويدي الأميركي.

◄ بعد الضجة التي أثيرت حول منع عرض فيلم «33 يوم» في Grand ABC، صرّحت شركة «ريحانة غروب» المنتجة للعمل عبر صفحة الفيلم على فايسبوك، أنّه سيعرض في صالات مجمّع الـ ABC أشرفية، ابتداءً من اليوم. وفي اتصال لموقع «الحدث نيوز» مع الشركة، أكّدت الأخيرة أنّ الـ Grand Cinemas لم يكن لها أيّ علاقة بقرار المنع، وخصوصاً أن الفيلم يعرض في صالات أخرى تابعة للشركة نفسها في لبنان.

◄ يحتفل الثلاثي الكوميدي الشهير أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد السبت المقبل بانطلاق تصوير مسلسل «الرجل العناب» للمخرج شادي علي. يدور العمل في إطار فانتازي عن ظهور شخصية المنقذ «الرجل العناب» في مصر، فتحاربه الحكومة بسبب ارتفاع شعبيته قبل أن تلجأ إليه كي ينقذ البلاد من كارثة محققة. أما آخر أفلام الثلاثي، فكان «بنات العم» الذي حقّق إيرادات كسرت حاجز الـ 12 مليون جنيه (حوالى مليوني دولار).

◄ رفضت المخرجة المصرية ساندرا نشأت الاتهامات الموجهة إلى فيلمها الجديد «المصلحة» بأنه يحاول تحسين صورة وزارة الداخلية، مؤكدة أن لا هدف محدداً للشريط، وطالبت الجمهور بمشاهدته قبل الحكم عليه. علماً أنّ الفيلم الذي سيطرح مطلع الشهر المقبل في الصالات المصرية، يؤدي بطولته أحمد السقا، وأحمد عز، وحنان ترك وكندة علوش.

◄ بعد إجازة حداد استمرت أياماً بسبب وفاة والدها، عادت نيكول سابا لاستئناف نشاطها الفني، وبدأت تصوير مجموعة من مشاهدها في فيلم «بابا» مع أحمد السقا والمخرج على إدريس في مطار بيروت.