◄ فازت وكالة «فرانس برس» والموقعان الإلكترونيان الإخباريان «هافنغتون بوست» و«بوليتيكو» بجوائز «بوليتزر» الصحافية المرموقة. وفاز مصوّر وكالة «فرانس برس» مسعود حسيني بجائزة فئة الأخبار العاجلة «لصورة تحبس الأنفاس، وتظهر طفلة تبكي بخوف بعدما فجّر انتحاري نفسه وسط تجمع أمام ضريح في كابول»، وفق ما أعلنت اللجنة. وحصل الصحافي في «هافنغتون بوست»، ديفيد وود، على جائزة «الأخبار المحلية» لعمله حول المقاتلين الأميركيين القدماء وعودة الجنود من العراق وأفغانستان.أما موقع «بوليتيكو» المتخصص في السياسة، فقد حصل على الجائزة من خلال مات ويركر على رسومه الساخرة. وكانت جائزة الخدمة العامة من نصيب صحيفة «فيلادلفيا انكوايرر» لعملها حول تفشّي العنف في مدارس المدينة. وفازت وكالة «أسوشييتد برس» بجائزة عن تغطيتها لبرنامج التجسّس غير الشرعي اليومي لشرطة نيويورك على المجتمعات المسلمة.
كذلك حصلت صحيفة «نيويورك تايمز» على جائزتي «بوليتزر»، خصوصاً في فئة «الأخبار العالمية» للتغطية التي قام بها جيفري غيتلمان للمجاعة والنزاعات في شرق أفريقيا. وبدأت جوائز «بوليتزر» التي انطلقت عام 1917 بالسماح للنشر الإلكتروني بالمشاركة منذ ثلاث سنوات.

◄ احتلت هيفا وهبي قائمة أكثر النجوم العرب شعبية على الإنترنت، وفق رصد أجراه أحد المواقع الإلكترونية نقلاً عن محرك البحث «غوغل». ووفق محرك البحث، يظهر البحث عن اسم هيفا حوالى 14.2 مليوناً من النتائج، بينما حل تامر حسني في المركز الثاني (13.1 مليوناً) والفنان المصري عمرو دياب في المركز الثالث (11.4 مليوناً).
وحلت فيروز في المركز الرابع (11.3 مليوناً) ونانسي عجرم في المركز الخامس (11 مليوناً) تليها إليسا (10.4 ملايين) وكاظم الساهر (8 ملايين).