◄ علمت «الأخبار» أنّ مدير مكتب «الجزيرة» في طهران ملحم ريا استقال من المحطة القطرية احتجاجاً على خطها التحريري «الذي لم يعد يراعي الموضوعية وانحراف القناة عن المهنية في تغطيتها للاحداث في سوريا والبحرين» وفق ما قالت مصادر لـ«الأخبار». وكان ريا قد قدم استقالته الخميس الماضي ويرجح أن يعود إلى لبنان خلال الأيام القليلة المقبلة.


◄ قال سيرجي برين المؤسس المشارك لشركة «غوغل» في مقابلة نشرتها أمس صحيفة «غارديان» البريطانية إنّ مبادئ الانفتاح وعالمية الاستخدام التي تقوم على أساسها خدمات الانترنت، تواجه أكبر مخاطرها على الاطلاق. وقال برين إنّ التهديد الذي يواجه حرية استخدام الانترنت يأتي من مجموعة من العوامل، منها الجهود المتزايدة من قبل حكومات للرقابة على استخدام الانترنت والاتصالات. وأضاف أنّ محاولات تشهدها صناعة الترفيه لفرض اجراءات صارمة على الخصوصية وظهور حدائق تقييدية مسورة مثل فايسبوك و«آبل» تؤدي أيضاً إلى قيود أكبر على الانترنت.
وقال برين «هناك قوى اصطفت في وجه الانترنت من مختلف الجوانب وفي مختلف أنحاء العالم. إنّني أكثر قلقاً مما كنت في الماضي. إنّه أمر مخيف». وأعرب عن قلقه في ما يخص جهوداً تبذلها دول مثل الصين والسعودية وايران بهدف التقييد وفرض رقابة على الانترنت

◄ تستضيف إذاعة «صوت الخليج» سمية بعلبكي ضمن برنامج «سهرة خاصة» الذي يُبث كل خميس عند التاسعة والنصف بتوقيت بيروت. وخلال الحلقة، ستتحدّث الفنانة اللبنانية عن محاور عدة تتضمن مشوارها وأبرز المحطات اللافتة في حياتها.

◄ انفصلت رانيا يوسف عن زوجها الثاني رجل الأعمال كريم الشبراوي. وأوضحت الممثلة المصرية أنّ الانفصال تم بهدوء. وتابعت أنّ كثرة الديون التي يعاني منها زوجها كانت سبباً في حالة التوتر التي عاشتها هي وبناتها في الفترة الأخيرة. وكانت الشرطة قد ألقت القبض على الشبراوي في قضية شيكات من دون رصيد. وكانت رانيا قد أعلنت زواجها من كريم الشبراوي في نهاية العام الماضي بعدما انفصلت عن زوجها الأول المنتج محمد مختار.


◄ شرع قيس شيخ نجيب تصوير مشاهده في مسلسل «زمن البرغوث» الذي كتب نصه محمد زيد ويقوم بإخراجه أحمد إبراهيم أحمد، وهو من إنتاج شركة قبنض للإنتاج الفني. وفي المسلسل الذي ينتمي إلى دراما البيئة الشامية، يجسّد الممثل السوري شخصية الشاب «شاهر» اليتيم الأب الذي يعتني بوالدته وأخته وهو أحد شباب الحارة. علماً أنّ قيس ينهي حالياً مشاهده في مسلسل «بنات العيلة» مع المخرجة رشا شربتجي في حين اعتذر عن عدم المشاركة في مسلسل «الإميمي» للمخرج تامر اسحق.

◄ نفت كندة علوش ما تردد في وسائل إعلامية حول انضمامها إلى مسلسل «صبايا» في جزئه الرابع. وقالت الممثلة السورية «لا صحة لخبر تواجدي ضمن «صبابا4» على الإطلاق، خصوصاً أنّي لم أكن متواجدة ضمن الأجزاء السابقة للعمل».