«تقبيل وبكاء/ نانودانس»

8:30 ■ اليوم وغداً


الأنامل تتراقص في مكان صغير على الخشبة، الكاميرا تصوّر حركتها، وتنقل كلّ ذلك على شاشة ضخمة. العرض البلجيكي الذي يحمل توقيع ميشال آن دو ماي وجاكو فان دورميل، يكسر الحواجز بين الرقص، إلى الفيديو، ويفتتح Bipod الليلة على خشبة «مسرح المدينة».



«حديث حميم مع سمكة حمراء»
8:30 ■ 18/4

في «مقامات بيت الرقص»، سترقص ميا حبيس في عمل من تصميم عمر راجح، يسأل عن سرّ موت الأسماك الحمراء الحتمي، رغم وضع كمية الطعام اللازمة لحياتها... العرض مستوحىً من الانتفاضات الشعبيّة في العالم العربي، ويركز على فكرة الجسد المنخرط في التغيير.




«قصص قصيرة/ جزر»
8:30 ■ 19/4

سولو ستؤديه على خشبة «المدينة» الراقصة والكوريغراف والشاعرة الأميركية الفرنسية كارولين كارلسون، في موعد نادر تشهده بيروت. ستحكي في عرض «جزر» عن علاقتها مع الطبيعة، عن الماء، والبكاء، وقوّة الأرض والنار، في قصص قصيرة محكيّة على إيقاعات الجسد.




Zenith
8:30 ■ 24/ 4

على خشبة «مسرح مونو» سيتأمل غي نادر في ذبذبات الزمن. في عرضه الصوت هو مؤشر إلى الحركة. جسدان يتفاعلان ويستعرضان انسيابهما ونبضهما ودقّتهما في حركات منسجمة ومتعاقبة، بين السكون وأنماط الحركة بين الفراغ والصوت والصمت.




Stocos
8:30 ■ 25/ 4

بدأ التعاون بين الراقصة الإسبانية موريال روميرو، ومواطنها مصمّم الصوت بابلو بالاسيو عام 2007. مشروعهما في Bipod سيحوّل «مسرح المدينة» إلى فضاء ثلاثي الأبعاد. موريال على الخشبة، ستتفاعل مع الأصوات والأشكال المجردة التي يبتدعها بابلو، في محاولة لفهم علم النفس التجريبي.



تراكم كوني
8:30 ■ 29/ 4

لن تستطيع تمييز جسد هيرواكي أوميدا وسط زحمة الأشكال التي يبتدعها على الخشبة. سيقدّم الفنان الياباني عرضين في «المدينة» هما «الطبقات الشموليّة»، و«تراكم كوني»، وفيهما يتلاعب بإدراكات المشاهد، من خلال العمل على الإضاءة، ونحت المساحة، وتغيير مصادر الضوء.