◄ أعلنت «سكاي نيوز عربية» موعد الإطلاق الرسمي للقناة في السادس من أيار (مايو) 2012. وأُعلن الموعد الرسمي لإطلاق المحطة الإخبارية خلال مؤتمر صحافي عقده المدير العام لقناة «سكاي نيوز عربية» في أبو ظبي نارت يوسف بوران. وتعليقاً على إطلاق القناة، قال بوران: «نلتزم تقديم أخبار مستقلة وموضوعية للمشاهد العربي بمشاركة أكثر من 400 من أفضل الصحافيين والمراسلين والمذيعين والمنتجين وفنيي البث في العالم العربي». وأضاف: «نحن ملتزمون تقديم التقارير والتغطيات الإخبارية بطريقة مستقلة وجديدة ومبتكرة، وبشكل فوري وشامل». يُذكر أن «سكاي نيوز عربية» تمتلك هيئة استشارية مستقلة للتحرير «لضمان عدالة ودقة وتناسق طرح الأخبار». www.skynewsarabia.com
◄حددت «محكمة جنح الهرم» جلسة 24 نيسان (أبريل) الجاري موعداً للنطق بالحكم في دعوى حبس الفنان عادل إمام لمدة ثلاثة أشهر مع الشغل وكفالة ألف جنيه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي ضمن عدد من أعماله الفنية.

◄ تستقبل الصالات المصرية اليوم الأربعاء العروض الثلاثية الأبعاد لفيلم «تايتانيك» (الصورة) من توزيع شركة «يونايتد موشن بيكتشرز». ويُعَدّ فيلم جايمس كاميرون من أكثر الأعمال الأميركية تحقيقاً للإيرادات في شباك التذاكر المصري منذ عرضه للمرة الأولى عام 1997.

◄ برر الإعلامي المصري عمرو أديب غيابه عن الموسم الثاني من برنامج «أراب غوت تالنت» على شاشة mbc4 بعدم إمكان الحصول على إجازة من حلقات برنامجه اليومي «القاهرة اليوم» على قناة «اليوم». ويتوقّع بعضهم أن تتأثر نسبة مشاهدة البرنامج في مصر بسبب غياب أديب الذي حل بدلاً منه ناصر القصبي. وكان أديب قد انضم إلى الموسم الأول من البرنامج بعدما أوقف النظام السابق «القاهرة اليوم» لعدة أشهر. ثم عاد بعد خلع الرئيس مبارك.

◄ عناوين مثيرة حملها البرومو الخاص للحلقة الجديدة من «برنامج معكم» الذي يقدمه الصحافي عادل حمودة. وفي الحلقة التي تعرض اليوم على «سي بي سي» (00:30 بتوقيت بيروت)، يستضيف الإعلامي المصري نجل المشير الراحل أحمد بدوي للإجابة عن سؤال: «هل قتل السادات المشير بدوي؟». كذلك يفتح ملف «زيوت السيارات تهدد حياة المصريين». وستتطرّق الحلقة إلى أسرار الثورة المصرية وكواليس الاتفاق الذي جرى بين الإخوان المسلمين وعمر سليمان قبل سقوط مبارك وسرّ الفيلا التي يمتلكها وائل غنيم.

◄ رفع السيناريست السوري مروان قاووق دعوى على إحسان الشرباتي بتهمة التشهير بسمعته. وجاء ذلك بعدما أعلنت الشرباتي أنّ قاووق سرق فكرة مسلسله «ابن الميتة» منها.

◄ أكّد الممثل السوري ميلاد يوسف أنّ حسابه على فايسبوك تعرّض للقرصنة، معرباً عن استيائه مما يُنسب إليه على صفحات الموقع الأزرق.