السلفية في ساعة«الجديد» < 21:30


يرصد جورج صليبي في «الأسبوع في ساعة» غداً، واقع الحركات السلفية في لبنان، وكيفيّة تطورها، وإطلالتها المفاجة كالشيخ أحمد الأسير (الصورة)، ويسأل عن أهدافها وما إذا كانت تستمد قوتها من نتائج الثورات العربية، ويتطرق إلى علاقتها بالقاعدة وتقاربها معها في الأفكار والمعتقدات.



أدونيس: الجامعة لا الجامع
«دبي» < 21:30

بعد الجدل الذي أثارته تصريحاته، يطلّ الشاعر أدونيس (الصورة) في «مع زينة يازجي من باريس» غداً، شارحاً مواقفه المثيرة للجدل من الثورات العربية وأزمة سوريا التي يشدد فيها على عدم تأييده ثورة تنطلق من الجامع بل من الجامعة. ويؤكد دعوته بشار الأسد إلى الاستقالة.



زافين يسلم لإمو
«المستقبل» < 21:00

«سيرة وانفتحت» مع زافين يطلّ في موعد جديد. ويضيء البرنامج غداً الأحد على أهمية مشاركة الأهل في يوميّات أبنائهم مع اختصاصيّة علم النفس العيادي مايا خاطر والممثلة جويل قاعي (المعروفة بغنوة، الصورة). كذلك يوجه تحية إلى الأم في
عيدها.



نانسي «محبوبة العرب»
lbc < 21:30

قبل أسبوع من تتويج «محبوب العرب»، تطلّ نانسي عجرم (الصورة) في تصفيات Arab Idol الليلة. وفي نهاية الحلقة، يكشف عن الاسمين اللذين سيتنافسان على اللقب الأسبوع المقبل بين كل من المصرية كارمن سليمان، والمغربية دنيا بطما والأردني يوسف عرفات.



«القدس» في البال
«الحياة مسلسلات» < 00:00

رغم أنّه لم يحقق نجاحاً جماهيرياً بسبب انشغال الكلّ بالربيع العربي، إلا أنّ قناة «الحياة مسلسلات» قررت استعادة مسلسل «أنا القدس» وعرضه من جديد ثلاث مرات يومياً. العمل من بطولة عابد فهد، وفاروق الفيشاوي، وإخراج باسل الخطيب (12 ظهراً ومنتصف الليل و٦ مساءً)



روجر كورمان... مكتشف المواهب
arte < 23:10

هو عرّاب السينما الأميركية المستقلّة للبعض وملك أفلام الرعب لآخرين. لكنّ الكلّ يجمع على أنّ روجر كورمان كان مكتشف مواهب من جاك نيكولسون إلى مارتن سكورسيزي، وكوبولا. في وثائقي Des ovnis, des monstres et du sexe اليوم، يقدّم إليكس ستابلتون بورتريه عن هذا الرجل الاستثنائي.