◄ نقلت تقارير إعلامية أنّ عمار الشريعي دخل غرفة العناية المركزة منذ يوم الاثنين. وقالت مصادر إنّ الموسيقي المصري تعرض لحالة إغماء بعدما خضع لعملية قلب مفتوح منذ فترة. يذكر أنّه يفترض أن تشهد المرحلة المقبلة تعاوناً بين الشريعي والفنان محمد منير؛ فقد طلب الأخير ضم أغنية «عيون» التي لحّنها الشريعي قبلاً للمطرب ماهر العطار قبل سنوات، لتكون إحدى أغنيات ألبومه الجديد.
◄ أطلقت شركة «السبكي للإنتاج الفني» قناة خاصة بها لتعرض أفلامها فقط. وستبدأ المحطة البث التجريبي يوم 21 آذار (مارس) بفيلمين حصريين، هما: «بون سواريه» لغادة عبد الرازق، ومي كساب، ومروى، وحسن حسني، وطلعت زكريا ونهلة زكي. والثاني هو «الفيل في المنديل» لطلعت زكريا.

◄ بدأ الممثل محمد هنيدي تصوير أحدث أفلامه «تيتا رهيبة». ويجسّد الكوميدي المصري في العمل شخصية حفيد سميحة أيوب وعبد الرحمن أبو زهرة في أول مشاركة كوميدية سينمائية للممثلين الكبيرين، بينما يشارك من جيل الشباب ايمي سمير غانم، باسم سمرة ومحمد فراج.

◄ قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، منح الجنسية الفلسطينية للفنان اللبناني فضل شاكر، وإصدار جواز سفر فلسطيني باسمه. وجاء ذلك بعدما أعلن شاكر أنّ له الفخر بأن يكون فلسطينياً رداً على بعض وسائل الإعلام التي أوردت أنّه فلسطيني الأصل في سياق تغطيتها لمشاركته في تظاهرة السلفيين التي أقيمت منذ أسابيع في بيروت. وقد أثارت مشاركة الفنان في التظاهرة التضامنية مع أهل حمص، العديد من ردود الفعل.

◄ في رد غير مباشر على أزمة منع فيلم «الخروج من القاهرة» في «مهرجان السينما الأفريقية» الأول، قال رئيس «مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة» الناقد أمير العمري إنه يرفض عرض أي فيلم مشارك في المهرجان مسبقاً على الرقابة المصرية، وإن جمهور المهرجان سيشاهد كل الأفلام التي تقبلها لجنة المشاهدة من دون أي حذف. ومن المقرر أن ينطلق المهرجان يوم 15 حزيران (يونيو) المقبل.

◄ تعرض الكاتب الصحافي والمحلل السياسي عمار علي حسن لاعتداء بالضرب والسحل هو وشقيقه من بعض رجال الشرطة المصرية بسبب إصرارهم على منعهما من السير في أحد الشوارع القريبة من مجلس الشعب في وسط القاهرة.

◄ قال الملحن المصري محمد رحيم إن تصريحاته بخصوص ماجدة الرومي قد تعرّضت للتحريف، وإنه لم يوجّه إليها أي إساءة. وكانت بعض الصحف قد نقلت عن رحيم قوله إنّ الجمهور لم يعد يستمع للفنانة اللبنانية منذ أغنيتها «كلمات».