◄ قرّرت المحكمة الابتدائية في تونس العاصمة، أمس، الإفراج عن الصحافي التونسي نصر الدين بن سعيدة الذي اعتُقل بتهمة نشر صورة «خادشة للحياء والأخلاق الحميدة»، بعدما سبق أن أُفرج عن زميلَيه حبيب القيزاني ومحمد الهادي الحيدري. وقال مصدر قضائي إن بن سعيدة، مدير صحيفة «التونسية»، خرج من سجنه على أن يحاكم في الثامن من الشهر المقبل. وكان توقيف الصحافيين الثلاثة قد حصل بعد نشر «التونسية» صورة اللاعب سامي خضيرة مع عارضة أزياء عارية.
◄ أكد محمد الحناوي، مؤلف مسلسل «دموع السندريلا» الذي ستقوم ببطولته الفنانة شيريهان، أن العمل خرج بالفعل من سباق رمضان المقبل بسبب عدم اكتمال كتابة حلقاته حتى الآن. وبالتالي لم يعد الوقت في مصلحة فريق العمل، بينما تشدد شيريهان على أن تكون عودتها في أفضل صورة فنية ممكنة.

◄ شارك الفنانون يسرا وهند صبري ولبلبة وهاني سلامة في افتتاح الدورة الأولى لـ«مهرجان السينما الأفريقية» في الأقصر، الذي يُعدّ أول مهرجان سينمائي يقام في الصعيد المصري، وسط مطالبات بانتشار المهرجانات السينمائية بعيداً عن القاهرة والإسكندرية.

◄ أعلن «مهرجان القاهرة الدولي لسينما الطفل» تكريم النجمين المصريين أحمد حلمي وياسمين عبد العزيز والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي في دورة هذا العام التي تبدأ فعالياتها في 23 من الشهر المقبل. والمهرجان هو الفعالية السينمائية الأولى التي تقام في القاهرة منذ قيام «ثورة 25 يناير».