عون ــ ميقاتي: صراع أبدي؟otv < 21:30


في ظل التطورات السريعة التي يشهدها الملف الحكومي في لبنان، يفتح جان عزيز في حلقة الليلة من «بين السطور» أفق الحلّ والتوافق بين «تكتّل التغيير والإصلاح» ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي. ويستقبل النائب إميل رحمة (الصورة) وخلدون الشريف.



غازي العريضي مدافعاً عن البيك
«أخبار المستقبل» < 21:00

في حلقة الليلة من «الحدّ الفاصل»، تستقبل سحر الخطيب وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي (الصورة). وتسأله: ماذا وراء دعوة زعيم «الحزب التقدمي الاشتراكي» وليد جنبلاط إلى الاتفاق على «طائف جديد»؟ وكيف يقرأ الحزب دعوة 14 آذار الى الحوار مع «حزب الله»؟



هل قلت دستوراً جديداً؟
«الجزيرة» < 21:05

بعد دعوة الرئيس السوري بشار الأسد إلى استفتاء على الدستور الجديد، يفتح فيصل القاسم في حلقة الليلة من «الاتجاه المعاكس» هذا الموضوع، سائلاً: هل يمكن النظام تعطيل الدستور الجديد في أيّ لحظة؟ أليست قوانين الطوارئ أقوى من كل الدساتير؟ ومن يكفل تطبيق بنود الدستور؟



حتى يفرّقنا الموت
«الجديد» < 20:40

تفتح سيبال طبارة في حلقة الليلة من برنامج «حكي كبار» موضوع موت أحد الشركاء في العلاقة الزوجية أو العاطفية. وتستضيف مجموعة من الضيوف خسروا شريكهم، إما بسبب المرض أو بسبب الحرب، فيما يتحدّث بعض الأطفال عن ألم خسارة الأم أو الأب.



إيناس الدغيدي vs الإسلاميين
«الحياة 2» < 22:00

يستضيف معتز الدمرداش فى حلقة الليلة من برنامجه «مصر الجديدة مع معتز» المخرجة إيناس الدغيدي (الصورة)، لتتحدث عن طريقة مواجهتها للتيار الإسلامي إذا تدخّل في الفن، كما تتطرق إلى الأوضاع السياسية والاجتماعية التى تعيشها مصر في الوقت الراهن.




إرهاب البيض
arte < 00: 45

من حادثة قتل حصلت عام 2001 في سويسرا، ينطلق دانيال شوايزر في شريطه White terror (2009) ليضيء على ظاهرة عودة اليمين المتطرّف إلى البروز في أكثر من دولة أوروبية وروسيا، والولايات المتحدة. ويتحدّث الوثائقي عن أسباب عودة هذا التطرّف، وانعكاساته على العالم.