◄ أعلنت قناة «العربية» أن هالة المصراتي وجدت مقتولة في معتقلها في العاصمة الليبية. وكانت مصادر موالية لمعمّر القذافي قد أعلنت أن المذيعة الليبية الشهير قتلت في زنزانتها في 17 شباط (فبراير) الماضي «بسبب تهجّمها على الثوار في الاحتفالات السنوية للثورة الليبية».
◄ توجّهت مجموعة من وجوه الدراما السورية إلى موسكو «لتقديم الشكر للقيادة الروسية ووزارة الخارجية هناك على الفيتو الذي استخدمته موسكو في مجلس الأمن الدولي لتجنيب سوريا تدخلاً عسكرياً». وضمّ الوفد كما جاء في موقع «النشرة» كلاً من بشار اسماعيل، وتولاي هارون، وزهير عبد الكريم، ولينا حوارنة، وعارف الطويل، ومعن عبد الحق. وسيزور هؤلاء رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، وبعض رجال الدين.

◄ بعض أيام قليلة على طرحه في الصالات، تعرّض فيلم «ريكلام» لغادة عبد الرازق للقرصنة، وبدأ بيعه على اسطوانات مدمجة عالية الجودة. وهو ما يهدّد بتراجع إيرادات الفيلم الذي يحقق إقبالاً متوسطاً في شباك التذاكر المصري. ويذكر أن الشريط هو أول عمل سينمائي يعرض لعبد الرازق منذ قيام الثورة. من جهة أخرى، تواصل الممثلة المصرية المصنّفة ضمن القائمة السوداء، تصوير مسلسلها الرمضاني الجديد «مع سبق الإصرار».

◄ ردت شيرين عبد الوهاب بعنف على قرار إيقافها عن الغناء ووصفته بغير الشرعي «أولاً لأنه غير صادر عن مجلس نقابة الموسيقيين بالكامل» وإنما هو «قرار فردي أصدره النقيب إيمان البحر درويش الموجود في أميركا». كذلك، أضافت أن لا أحد يقدر على منعها من الغناء لجمهورها في مصر. من جهة ثانية، قال زوج النجمة المصرية، الموزّع الموسيقي محمد مصطفى إن شيرين لم تعلّق نشاطها بعد مذبحة بورسعيد لأن ذلك «سيلحق ضرراً كبيراً بعشرات العاملين في فرقتها الموسيقية»!

◄ لا يزال مصير قناة «سوريا دراما» مجهولاً بعدما أعطت تردّدها لـ«الإخبارية السورية»، بسبب تعرّض هذه الأخيرة للتشويش. لكن يرجّح توقف «سوريا دراما» توقفاً دائماً بعدما عجزت عن تحقيق جماهيرية، بعد أكثر من عامين على إطلاقها.

◄ تنطلق قريباً عملية تصوير «رومانتيكا» للكاتب شادي وديعر. وسيكون المسلسل التجربة الإخراجية الأولى للفنان مهند قطيش، وسيضم نخبة من نجوم الدراما السورية من بينهم زهير رمضان، جيني إسبر، رنا شميس... علماً بأنّه من إنتاج شركة «بانة» (عماد ضحية). من جهة ثانية، كان المنتج عماد ضحيّة قد أكد أنّ شركته تُعدّ لـ«صبايا 4»، ومن المتوقع أن ينطلق تصويره في نيسان (أبريل) في دبي، حيث ستجري معظم عمليات التصوير. وسيشهد العمل عودة نجمتي الجزء الأول والثاني ديما بياعة، وديما الجندي، إضافة إلى جيني إسبر، وكندة حنّا، وإحدى نجمات الخليج التي لم يُعلن اسمها بعد.