◄ أعلنت نقابة العاملين في المهن الفنية إقامة وقفة سلمية أمام مبنى السفارة البريطانية في القاهرة تحت عنوان «خليك إيجابي... دم المصري غالٍ». وستنظَّم الوقفة يوم الثلاثاء 21 فبراير (شباط) للمطالبة بإعادة فتح التحقيق في قضية مقتل سعاد حسني وغيرها من المصريين في بريطانيا مثل قضية مقتل كريم أسعد، وعلي شفيق، وأشرف مروان، والراحل الليثي ناصف، ورجل الأعمال دودي الفايد والأميرة ديانا.
◄ استأنف المخرج فهد ميري تصوير مسلسله «المصابيح الزرق» وقد أنجز حتى الآن ثلث مشاهد العمل الذي كتب نصه محمود عبد الكريم عن رواية الأديب حنا مينه. علماً بأنّ العمل من إنتاج «مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي» وإشراف المخرج فراس دهني. ويشارك في بطولته غسان مسعود، وسلاف فواخرجي، وأسعد فضة، وضحى الدبس، وأندريه سكاف، وسعد مينه، ومحمد حداقي. وحالياً، يصوّر فريق العمل مشاهد «السوق الشعبي» في أحياء عدة في ريف الساحل السوري وصافيتا برفقة النجمين غسان مسعود وسعد مينه. من جهته، أكّد فهد ميري أن أمور التصوير جيدة مع بعض الصعوبات بسبب الطقس البارد والماطر لكن كل هذا سيعود بجماليات كبيرة على العمل.

◄ أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر قراراً يقضي بإيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء على خلفية تصريحاتها التي هاجمت فيها النقيب إيمان البحر درويش. وكشف المسؤول الإعلامي للنقابة أن درويش قرر رفع دعوى على شيرين، يتهمها فيها بالسبّ والقذف. وكانت المطربة المصرية قد شنت هجوماً لاذعاً على نقيب الموسيقيين بعدما هاجمها على خلفية اعتذارها عن عدم المشاركة في حفلة خيرية تقام برعاية النقابة. وكانت النجمة قد صرّحت بأنّ إيمان البحر درويش يتعمد افتعال المشاكل لضرب نجاح ألبومها الأخير.

◄ يواصل المخرج السوري سامي الجنادي تصوير مسلسله التاريخي «إمام الفقهاء الصادق» للكاتب حامد العلي وإنتاج شركة «الخير». والعمل دراما تاريخية تروي سيرة الإمام أبو عبد الله جعفر (حفيد الإمام علي بن أبي طالب) الذي لُقِّب بـ«إمام الفقهاء» بعدما أسّس مدرسة أهل البيت العلمية في المسجد النبوي في المدينة المنورة، وتتلمذ على يده عدد من العلماء. وتتحفظ شركة الإنتاج على أخبار عملها خوفاً من أي مقاطعة أو حملة تحريم دينية، وتمتنع عن استقبال الصحافيين في مواقع التصوير. علماً بأنّ المسلسل من بطولة أيمن زيدان، ومنى واصف، وفاتح سلمان، وجيهان عبد العظيم، وليليا الأطرش وغيرهم.