◄ من المتوقّع أن تبتّ محكمة النقض في تونس بعد غد الأربعاء في شرعية المواقع الإباحية. وكان القضاء قد طلب العام الماضي من «الهيئة الوطنية للاتصالات» فرض رقابة على هذه المواقع، بعدما رفع ثلاثة محامين دعاوى قضائية رأوا فيها أن هذه الصفحات الافتراضية «خطيرة على الشباب، وتخالف القيم الإسلامية».
◄ كشفت نيللي كريم حقيقة طردها مع فريق عمل مسلسل «ذات» من جامعة «عين شمس»، بسبب «طريقة اللباس الخاصة بالممثلين التي أزعجت بعض الطلاب». وقالت الممثلة المصرية إن «الأمور كانت هادئة في البداية وعاملنا الجميع بكل رقي... لكن بعدما أبدى اتحاد الطلاب في الجامعة اعتراضه على التصوير بحجة ملابس بعض فتيات الكومبارس» جرت عملية الطرد. وأضافت كريم أن ما حدث هو «إهانة للفن المصري».

◄ منعت إدارة قناة «التحرير» الإعلامية دينا عبد الرحمن من تقديم حلقة برنامجها «اليوم» أول من أمس السبت وبنحو مفاجئ. أما السبب فهو إصرار الإعلامية المصرية على عدم تعديل العقد الذي وقعته مع إدارة القناة قبل أن يشتريها سليمان عامر رجل الأعمال المحسوب على نظام حسني مبارك. وكان المالك الجديد قد رفض استمرار عبد الرحمن في الهجوم على المجلس العسكري. ويأتي ذلك بعدما غادر الكاتب إبراهيم عيسى القناة الخميس الماضي، وقبله الإعلامي حمدي قنديل.

◄ الفنانة السورية جومانة مراد موجودة حالياً في دبي لتصوير حلقات جديدة من برنامج «توب شيف» على أن تعود الأسبوع المقبل إلى القاهرة لتحديد الأعمال التي ستقوم ببطولتها تلفزيونياً وسينمائياً خلال العام الجديد.

◄ سافر بطل فيلم «الجمعة الأخيرة» علي سليمان، ومخرج العمل يحيى زكريا إلى برلين لحضور عروض الفيلم الثلاثة في «مهرجان برلين السينمائي الدولي». وكانت تذاكر هذه العروض قد بيعت كلها قبل انطلاق المهرجان، خصوصاً بعد فوز الشريط بثلاث جوائز في الدورة الأخيرة من «مهرجان دبي السينمائي».

◄ يبدو أن أحلام باتت خارجة عن السيطرة. هكذا تهجّمت مباشرةً على الهواء وخلال برنامج «أراب آيدول» على راغب علامة قائلةً إنه يشعرها كأنها «طالبة في المدرسة وهو الأستاذ» قبل أن تصرخ في وجهه وتقول له «من حسن حظك أنّنا على الهواء». كذلك نقلت بعض المواقع الإلكترونية أن المغنية الإماراتية تهجّمت على المشترك التونسي حسن خرباش على الهواء. ثم أكملت هجومها عليه بعد انتهاء حلقة النتائج.