◄ أصدر الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز مرسوماً يقضي بإلغاء أوبريت «الجنادرية» السنوية في المملكة. وجاء في المرسوم أن السبب هو «التضامن مع الأحداث الدامية التي يعيشها الشعب السوري والشعب اليمني». من جهتها، اعتذرت النجمة العراقية شذى حسون عن عدم المشاركة في حفلة عيد العشاق، التي كانت مقررة مع وائل كفوري ومايا دياب في دبي «تضامناً مع الشعب السوري والعربي».


◄ كشف خالد الصاوي أنه اتّجه إلى كتابة أعمال غنائية وتلحينها بسبب الأحداث التي تشهدها مصر، «التي تجبر من لا يجيد الكتابة على احتراف صياغة القصائد». وغنّى النجم المصري في برنامج «آخر النهار» مع محمود سعد أغنية «زي النهار ده من سنة»، التي يحتفل فيها بالذكرى الأولى للثورة. وكان الصاوي قد كشف على صفحته على فايسبوك أنه خطب مي كريم ويستعدّ للزواج.

◄ أيّدت محكمة النقض مساء أول من أمس الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة بسجن هشام طلعت مصطفى لمدة 15 عاماً، والسجن المؤبد لمحسن السكري، بعد إدانتهما بقتل سوزان تميم عمداً مع سبق الإصرار. ويعد الحكم الصادر عن محكمة النقض نهائياً، ولا مجال للطعن فيه مجدداً.

◄ يبدأ نور الشريف السبت المقبل تصوير مشاهده الأولى في مسلسل «عرفة البحر»، المتوقّع عرضه في رمضان المقبل. المسلسل من بطولة نور الشريف، وأحمد بدير، وهالة صدقي، إضافةً إلى مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، ومن تأليف محمد الصفتي، وإخراج أحمد مدحت. وتأتي مشاركة النجم المصري في العمل بعدما اعتذر عن عدم المشاركة في مسلسل «بين شوطين» للمخرج عمر عبد العزيز.

◄ رد الشيخ خالد عبد الله مذيع قناة «الناس» السلفية بعنف على السيناريست بلال فضل، بعد هجوم الأخير عليه. وقال عبد الله إن فضل «تافه وفاسد العقيدة». وكان فضل قد وصف عبد الله بالشخص «الواطي»، تعليقاً على تصريحاته حول شهداء مذبحة بورسعيد.

◄ أعلن مصدر أمني إيراني أمس اعتقال عدد ممن وصفهم بـ«المتعاونين» مع القسم الفارسي بـ«هيئة الإذاعة البريطانية ـــــ بي بي سي». ونسبت وكالة «مهر» إلى «مصدر مطلع» قوله إنّه جرى اعتقال عدد من «المخدوعين في شبكة «بي بي سي» الفارسية، التي تبث الأكاذيب، الذين كانت مهمتهم جمع الأخبار والمعلومات وإنتاج برامج وثائقية في إطار الجذب والتدريب والتوظيف، تمهيداً لخروج نخب إعلامية من البلاد».