◄ بثّ تلفزيون «تي أر تي» التركي الحلقة الأولى من وثائقي «شوا» الفرنسي الذي يضيء على محرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية. وبذلك، يكون التلفزيون التركي أول إعلام رسمي في دولة ذات أغلبية مسلمة يبث فيلماً وثائقياً عن الهولوكوست.


◄ كشفت إدارة موقع «تويتر» أنها ستبدأ بحذف بعض التعليقات أو التغريدات التي تنشر على موقعها، تماشياً مع القوانين المحلية لكل بلد. لكن التعليقات المحذوفة ستبقى ظاهرة لزوار الموقع من الدول الأخرى. مثلاً في حال حذف تغريدة لمخالفتها القوانين اللبنانية، فإن الجمهور اللبناني لن يتمكّن من قراءتها. إلا أن الزوار من باقي الدول سيتمكّنون من رؤيتها.

◄ حصد فليم «بوليس» للمخرجة الفرنسية مايوان 13 ترشيحاً، بينها «أفضل مخرج»، و«أفضل ممثلة»، و«أفضل فيلم» لجوائز «سيزار» التي ستوزّع في 24 من الشهر المقبل في باريس. أما L›Exercice de l›Etat لبيار شولر، فحصل على 11 ترشيحاً، تلاه «الفنان» للمخرج ميشال هازانافيسيوس (10 ترشيحات)، و«غير قابل للمس» أوليفييه نقاش وإيريك تول (9 ترشيحات).

◄ رفض حمدي قنديل العودة إلى تقديم برنامج «قلم رصاص» على قناة «التحرير» من دون الدخول في حيثيات قراره. وكشف مصدر من داخل المحطة لموقع «في الفن» أن القناة اتفقت مع الإعلامي المصري الشهير على إعادة تقديم برنامجه بعد توقّف استمرّ أربعة أسابيع، إلا أنه تراجع عن قراره. ويرجّح المطّلعون أن السبب هو تغيير إدارة التلفزيون، وهو ما سيؤدي بالنسبة إلى قنديل إلى تغيير في سياستها الداعمة للثورة.