القاهرة | مع بداية العام الجديد، انطلقت الإعلانات الترويجية لمسلسل «تحية كاريوكا» الذي بات القسم الأكبر من حلقاته جاهزاً للعرض. وإذا كان موعد العرض الأول غير معروف بعد، فإنه بالتأكيد لن يكون قبل شهر رمضان المقبل. وبالتالي، يبدو واضحاً أنّ صنّاع العمل اختاروا عرض المشاهد الأولى الآن بهدف الاستفادة من أطول فترة ترويجية ممكنة. المسلسل يروي سيرة تحية كاريوكا (1915 ــ 1999) إحدى أبرز الفنانات المصريات خلال القرن العشرين، اشتهرت بنشاطها السياسي، فاعتقلت أكثر من مرة. أما بطلة العمل فستكون... وفاء عامر. وكانت هذه الأخيرة قد خطت خطوة جماهيرية كبيرة قبل خمس سنوات حين نجحت في تجسيد دور الملكة نازلي في مسلسل «الملك فاروق». ولا شكّ في أنّ الممثلة المصرية تراهن على تجسيدها لدور الراقصة الشهيرة، إذ ابتعدت في رمضان الماضي عن الشاشة بسبب تحضيرها للعمل، خصوصاً أنّ التصوير بدأ في أشهر الصيف. لكن الظروف السياسية والأمنية حالت دون انتهاء المسلسل في وقته المحدّد.
وكشفت عامر أنّ الاسلوب الذي شاهدناه في مسلسل «الشحرورة» في الموسم الماضي مع كارول سماحة، سيتكرّر في «تحية كاريوكا». أما السبب فهو أن حياة الراقصة الشهيرة الفنية معروفة للجميع. هكذا سيكون التركيز على حياتها الشخصية منذ أن هربت من بلدتها على شاطئ القنال وعمرها 11 سنة حتى وفاتها عن عمر ناهز 82 عاماً في أيلول (سبتمبر) عام 1999، مع التركيز على مرحلة بزوغ نجمها وعلاقتها بالراقصة اللبنانية الشهيرة بديعة مصابني، وكيف اكتسبت اسمها الفني، إلى جانب علاقتها بالرئيسين جمال عبد الناصر، وأنور السادات، خصوصاً أنها عرفت هذا الأخير عن كثب قبل ثورة يوليو. ويجسّد دور السادات في المسلسل الممثل محمد رمضان، فيما تجسّد دور بديعة مصابني الفنانة فادية عبد الغني. ويجسد عزت أبو عوف شخصية الفنان سليمان نجيب، وأحمد رفعت شخصية الفنان رشدي أباظة. علماً أنّ العمل من تأليف فتحي الجندي وإخراج عمر الشيخ ويشارك في بطولته عشرات الفنانين. ونفت عامر أن يكون المسلسل قد سبّب خلافاً بينها وبين فيفي عبده التي كانت مرشحة للبطولة، مؤكدة أن الأخيرة اتصلت بها لتهنئتها على بداية التصوير قبل أشهر عدة.
بدأت إذاً الحملة الإعلانية للمسلسل الذي يتوقّع أن يجذب الجمهور نظراً إلى الشعبية التي تتمتّع بها تحية كاريوكا في مصر والعالم العربي. ولاحظ المشاهدون أن المقدمة الاعلانية للعمل تنتهي بعبارة «كاريوكا حدوتة مصرية نادرة»، وهو ما وصفته عامر بأنّه تأكيد على أنّ المسلسل يقدّم سيرة حياة شخصية مصرية عاشت تجارب عدة من دون أن يكون الأمر مرتبطاً بمهنتها ونجوميتها. وكانت عامر قد غابت عن دراما رمضان 2011 بسبب انشغالها في تصوير تحية كاريوكا وعوضت الغياب في موسم عيد الأضحى الماضي بتواجدها ضمن أبطال فيلم «كف القمر» لخالد يوسف.