◄ توفي صباح أمس الصحافي السوري شكري أبو البرغل في مستشفى «المواساة» الحكومي في دمشق. ظروف مقتل الصحافي ظلّت غامضة، في وقت أعلن فيه «التلفزيون السوري» السبت الماضي أنّ أبو البرغل أصيب برصاص مجموعات مسلحة في منزله في بلدة داريا. وبوفاته يكون أول صحافي يموت منذ انطلاق الثورة السورية.


◄ أعلنت الشرطة اليمنية أمس أنها عثرت على جثة رجل قتل خنقاً، كاشفةً أنه صحافي فرنسي من أصل جزائري. وقال مسؤول في الشرطة إن الرجل خنق بواسطة أسلاك كهربائية في فندق متواضع بالقرب من ميدان السبعين في صنعاء. وأضاف إنّ الضحية كان يحمل إذناً من وزارة الإعلام، كُتب عليه أنهّ صحافي يعمل لحساب قناة «فرانس 24» الفرنسية. إلا أن إدارة المحطة نفت أن تكون قد أوفدت أيّ صحافي إلى اليمن في الفترة الأخيرة.

◄ يرجح أن يبدأ قريباً المخرج زهير قنوع تصوير مسلسله «زيت كاز» بعد تأجيل موعده أكثر من مرة من قبل «شركة سوريا الدولية» المنتجة للعمل. المسلسل من بطولة أيمن رضا، ونسرين الحكيم، وتشارك فيه النجمة السورية سلافة معمار كضيفة شرف، تؤدي بطولة حلقة واحدة.

◄ فوجئ الوسط الصحافي والفني بصدور كتاب بعنوان «بلال فضل مؤذّن الشيطان» للشيخ أحمد عشوش. ويهدف الكتاب إلى تكفير السيناريست المصري بسبب آرائه المناهضة للجماعات الإسلامية المتطرفة.

◄ اعتذرت الممثلة التونسية فريال يوسف عن المشاركة في مسلسل الجاسوسية الجديد «الصفعة» مع النجم شريف منير، لأن مساحة الدور صغيرة، مقارنة بمشاركتها العام الماضي في «خاتم سليمان».