للرجال أيضاً


مركز Beauty for Men Care Center (الأشرفية ــ بيروت) الخاص بالعناية بجمال الرجل، يوفر حسومات لافتة في مناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، قد تصل إلى 25 في المئة. يقدّم المركز خدمات عديدة منها: الاهتمام بالأظافر، وتدليك الجسم، والعناية بالوجه وإزالة حب الشباب والشعر غير المرغوب فيه بواسطة الليزر، إضافة إلى جلسات الاسترخاء، كما يمكن للزبائن الافادة من النصائح التي يقدّمها خبراء المركز حول كيفية خسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة. (للاستعلام: 01/560102)



«نور» الميلاد

وسط لأجواء الأعياد التي تعم البلاد، أطلقت المغنية اللبنانية ماجدة الرومي ألبوماً ميلادياً حمل عنوان «نور من نور». طُرح العمل في الأسواق ومراكز البيع قبل أيام، كما صوّرت الرومي فيديو كليب لإحدى الأغنيات التي لم تفصح عنها مع المخرج باسم كريستو بتقنية الـ HD، سيعرض قريباً. يتضمّن الألبوم 12 ترنيمة، من إنتاج الرومي الخاص، تعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين منهم: هنري زغيب، فيما كتبت بعض الأغنيات بنفسها، كما جرى التسجيل في استوديو الملحن جان ماري رياشي.


الورد جميل

تطرح محالّ Speaking Roses (القنطاري ــ بيروت)، المخصّصة بالزينة والورود، مجموعة لافتة خاصة بعيد الميلاد، على غرار الهدايا التي تزدان بها الصواني وعلب الحلويات. والمميّز في هذا المكان، هو طباعة أسماء الأشخاص على الورود، لتصبح الهدية فريدة من نوعها. يمكن كتابة 22 حرفاً على الوردة الواحدة، على شكل أسماء، أو عبارات حب مختصرة. تُعدّ Speaking Roses الطلبيات خلال ساعات، ويبقى على الشخص اختيار نوعية الورود فقط. (للاستعلام: 01/345620)


حقائب بالأحمر

قبل أيام، عرضت مصممة الحقائب اللبنانية ميرنا بيروتي مجموعة تصاميمها المستوحاة من أجواء العيد، وعاد ريعها لدعم جمعية Chance التي تُعنى بالأطفال المرضى بالسرطان. تميّزت المجموعة بحقائبها العملية المصنوعة من الجلد، وتنوّعت بين قصّات Clutches والحقائب الكلاسيكية التي يمكن ارتداؤها يومياً. طغت على التصاميم الألوان الفرحة كالأحمر والزهري. أما الأسعار، فهي مقبولة جداً وتتناسب مع حجم القطع والأكسسوارات التي تزيّنها. (للاستعلام:03/466735).



صيفاً وشتاءً

طرحت مصممة الأزياء أمل أزهري مجموعتها الخاصة بعيدي الميلاد ورأس السنة، وطغت عليها الألوان القوية كالأحمر والبرتقالي والأصفر والازرق. عادةً، تستعمل أزهري أقمشة هندية الصنع على غرار tabby و kota، التي تستوردهما من الخارج، قبل أن تطبع الألوان عليها بطريقة مميّزة. تتفرّد الأثواب بأنّها تجمع بين القفطان، الشكل المغربي، والعباءات الخليجية، كما يمكن ارتداؤها صيفاً وشتاءً، وهي مريحة وعملية بالنسبة إلى المرأة أثناء التنقل، كما أن القفطان المزيّن ببعض الأكسسوارات، يُلائم جميع المناسبات، وخصوصاً السهرات الليلية. (للاستعلام:01/785890).



يا سلام!

في بلدة الهلالية شرق صيدا (جنوب لبنان)، يعرض متجر «يا سلام» مجموعة كبيرة ومتنوّعة من الأزياء والأكسسوارات، بعضها لمصممين شباب. بين الحقائب والعقود والأساور، نقع على تشكيلة مميّزة من المقاعد الصغيرة والمساند التي يمكن استخدامها لتزيين غرف المنزل، وهي من تصميم الشابة اللبنانية ميرا زعتري. التشكيلة تحمل اسم «ميراي»، بعضها على شكل قلب مثلاً، وتتميّز بنقشاتها المتعددة وألوانها الصارخة التي تتنوّع بين الأخضر والأصفر والأحمر والبرتقالي. (الرابط على موقعنا)



كعب عالي

لمن يبحث عن هدايا مميزة للأعياد يمكنه أن يختار أحذية من تشكيلة المصممة ليلى نعماني، لأنّها تخصّص مجموعات مليئة بالألوان الفرحة. بالنسبة إلى نعماني، يمثل التصميم تحدّياً لها، وخصوصاً في مرحلة رسم الشكل ومن ثم اختيار اللون المناسب. هذا العام، يمكن اختيار الأحذية ذات الكعب العالي والألوان البراقة، كما يحضر الجلد على نحو قوي، وتضاف إليه اكسسوارات ناعمة. أطلقت المصممة اللبنانية مجموعتها الأولى قبل سنتين، وحملت اسم «أصدقاء»، وهي تفكّر في توسيع نشاطها ليشمل دولاً عربية. للاستعلام: 01/800270



«دفاتر» رفيق مجذوب

دفاتر مذكرات الفنان الأردني ــــــ اللبناني رفيق مجذوب المرسومة عن أيام الصحو والثمالة يضاف إليها دفتر جديد بعنوان «مارسيليا، عمان بيروت». السلسلة بدأها الفنان المنتمي إلى مدرسة تعبيرية معاصرة بدفتر حمل عنوان «أيام الصحو»، ليتبعها بـ «الشرب من كأس مكسور». اليوم، أصبحت السلسلة متوافرة كثلاثية في صالة Plan Bey في شارع أرمينيا (مار مخايل ــ بيروت)، إضافة إلى ملصقات بحجم أكبر مختارة من الكتب الثلاثة. للاستعلام: 01/444110




ألبومات | Top10

بداية الشهر الحالي، نشر موقع «بيل بورد» الإلكتروني الأميركي لائحة تضم «أفضل عشرة ألبومات» لموسم الأعياد في 2013. Rapped in Red لكيلي كلاركسون (الصورة) تربع على رأس القائمة، يليه ألبوم A Mary Christmas لماري جاي بلايدج، وsnow Globe للثنائي البريطاني Erasure. في المرتبة الرابعة، هناك Christmas Songs لفرقة الروك بانك الأميركية Bad Religion، ثم Duck The Halls: A Robertson Family Christmas لفرقة Duck Dynasty. كما هناك Christmas, With Love لليونا لويس، وHome For Christmas للاسكتلندية سوزان بويل، وUnder The Influence: Holiday Edition لفرقة Straight No Chaser وغيرها.