◄ توفيت الممثلة السورية الشابة غدير الشعشاع أول من أمس في ظروف غامضة في دمشق. وكانت الشعشاع قد صوّرت أخيراً مشاهدها في مسلسل «خواتم» (إخراج ناجي طعمي) الذي سيعرض قريباً.
◄ اختارت «إدفوكيت»، أقدم مجلة مدافعة عن حقوق المثليين في الولايات المتحدة، البابا فرنسيس «شخصية العام»، في مناسبة احتفاله أمس بعيد ميلاده الـ77. وقالت إنّها أعطت البابا «هذا الشرف»، رغم أنه ما زال يعارض زواج المثليين، لأنّه أبدى «تغيراً صارخاً عن خطاب البابا السابق» المعادي للمثليين.

◄ تعرّض استديو الأخبار في قناة mtv في النقاش (قضاء المتن) لحريق أول من أمس، ناتج عن احتكاك كهربائي أدّى إلى انقطاع البثّ فترة وجيزة. ولفتت بعض المصادر في المحطة إلى أن الحريق لم يؤدّ إلى إصابات بين العاملين.

◄ يتجّه الألبوم المفاجئ الذي أطلقته بيونسيه يوم الجمعة الماضي، لتصدر قوائم المبيعات، إذ تقترب مرّات تحميله على برنامج «آي تيونز» iTunes من 600 ألف. وكانت مغنية البوب الأميركية قد أطلقت ألبومها الخامس الذي يضمّ 14 أغنية و17 مقطع فيديو، على iTunes قبل الترويج له رسمياً وعرضه في المحال التجارية. وتظهر في الألبوم الذي يحمل اسم الفنانة مشاهد قصيرة لزوجها جي زي وابنتها بلو آيفي.

◄ في إطار تفعيل سبل التعاون بين التلفزيون الإيطالي La Rai و«تلفزيون لبنان» ضمن مشروع Terramed plus المموّل من الاتحاد الأوروبي، أُطلقت أمس شراكة التعاون بين القناتين، ضمن المشروع الذي جرى تدشينه في آذار (مارس) 2011 ويستمرّ 30 شهراً. يضمّ التعاون 7 شركاء في القطاع السمعي البصري، من ضمنهم «تلفزيون لبنان»، وتترأسه القناة الإيطالية. وبحثت الأخيرة عبر الأمين العام لـ «المؤتمر الدائم لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة للمتوسط» COPEAM بيار لويغي ماليزاني، مع وزير الإعلام وليد داعوق، هذا التعاون في سبيل الترويج لإنتاجات منطقة المتوسط، كما يعقد «المجلس الوطني للإعلام» بعد غد الجمعة جلسة في وزارة الإعلام «لمتابعة الأداء الإعلامي وملفات المؤسسات الإذاعية التي تحتاج إلى إعادة التراخيص».

◄ يواصل المخرج السوري سامر البرقاوي تصوير مسلسل «لو» (سيناريو وحوار بلال شحادات ونادين جابر) بعد توقف بضعة أيام بسبب الكسا التي ضربت لبنان. يشارك في بطولة العمل نادين نسيب نجيم، يوسف الخال، عابد فهد، عبد المنعم عمايري، ديما بياعة. وقد انضم إلى المسلسل مجموعة ممثلين، منهم الممثل المصري عبد الرحمن أبو زهرة، والتونسية فريال يوسف. وهو من إنتاج شركة «سيدرز آرت برودكشن» و«إيغيل فيلم».