هذا ما يؤكده الإعلان الترويجي الذي أطلقته القناة أخيراً. إعلان لا تزيد مدته عن نصف دقيقة، ولا يكشف أي شيء عن طبيعة البرنامج الذي ستقدمه الراقصة والممثلة الشهيرة، في وقت تشهد فيه القناة التابعة للمجموعة السعودية حالة من الارتباك بسبب توقف كل البرامج ورحيل الإعلامية منى الشاذلي (الأخبار 17/12/2013) في انتظار انطلاق دورة برامجها الجديدة الشهر المقبل.
تظهر فيفي عبده في البرومو وهي شديدة الثقة بنفسها وبـ «لوك» يؤكد قدرتها على استرجاع رشاقة الشباب رغم تخطيها الستين. وأطلّت عبده بإطلالة جريئة نفذّها خبير التجميل علاء التونسي، الذي اعتمد على المكياج القوي، واستعمل أحمر الشفاه الأحمر الذي يعدّ موضة اليوم. أما بالنسبة إلى تسريحات الشعر، فقد أشرف عليها مصفف الشعر رافي. وبحسب تسريبات من داخل القناة، فإنّه من المرجح أن تقدم عبده برنامجاً موّجهاً إلى النساء في فترة الظهيرة، وهو توقيت زاد اهتمام القنوات المصرية به. زيادة الاهتمام تعود أيضاً إلى النجاح الذي حققه برنامجا «الستات ميعرفوش يكدبوا» على قناة «سي. بي. سي»، و«ساعة مع شريف» للإعلامي شريف مدكور على «المحور»، قبل أن يعلن أخيراً انتقاله إلى «سي. بي. سي. سفرة».
إذاً، فترة الظهيرة التي كانت توصف سابقاً بـ «الميتة» في أدبيات العاملين في الفضائيات المصرية، باتت ذات قوة جذب إعلاني، وخصوصاً لجهة السلع التي تستخدمها السيدات. وكانت «mbc مصر» قد انطلقت في تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2011 ببرنامج مماثل هو «نواعم وبس» تقديم هالة صدقي، رغداء السعيد، هبه شعير، وإلهام وجدي. غير أنّ البرنامج لم يصمد أكثر من ثلاثة أشهر على الشاشة. وقبل التغييرات الأخيرة، كانت القناة تنوي إطلاق برنامج بعنوان «الستات بيعرفوا يكدبوا» لكن كل شيء توقف الآن. وكان قد تردّد أيضاً أنّ الإعلامية سالي شاهين ستنتقل من قناة «الحياة» إلى «أم. بي. سي. مصر» لتقديم برنامج نسائي قبل أن تظهر فيفي عبده في المشهد، لكن القناة أصدرت لاحقاً بياناً نفت فيه نيتها التعاقد مع شاهين، فيما كانت فيفي عبده قد أكدت الأخبار حول نيتها إطلاق قناة للرقص الشرقي تتجنب الوقوع في فخ الابتذال. غير أنّ عبده لم تفصح بعد عن التفاصيل، وعما إذا كانت ستنجح في الحصول على موافقة قمر «نايل سات» لإطلاق القناة من داخل مصر. تعد تجربة فيفي عبده الجديدة على «mbc مصر» بمثابة عودة بعد غياب طويل عن الشاشة، إذ فشل آخر أفلامها «مهمة في فيلم قديم» (2012) في تحقيق إيرادات تذكر في شباك التذاكر، ليكون بذلك الجزء الثاني من «كيد النسا» (2012) آخر الأعمال التلفزيونية التي قدّمتها مع نبيلة عبيد وأحمد بدير. أما مسلسلها «مولد وصاحبه غايب» مع هيفا وهبي، فما زال مؤجلاً حتى الآن.

يمكنكم متابعة محمد عبدالرحمن عبر تويتر | @MhmdAbdelRahman