◄ رغم رفض الرقابة المصرية التصريح بالعرض التجاري لفيلم «أسرار عائلية»، إلا أنّ العمل سيعرض للمرة الأولى ضمن الدورة العاشرة من «مهرجان دبي السينمائي الدولي» التي انطلقت الخميس الماضي. ويدور الشريط حول حياة شاب مثلي، وهو من بطولة محمد مهران وسلوى محمد علي، وإخراج هاني فوزي.
◄ مباشرة من الرابية، يحل رئيس «تكتل التغيير والإصلاح» العماد ميشال عون الليلة ضيفاً على برنامج «بموضوعية» (21:30)، ليجيب عن أسئلة وليد عبود حول رئاسة الجمهورية، و«الحكومة الضائعة والأمن السائب»، إضافة إلى الصراع في سوريا ودور حزب الله، ووضع المسيحيين «بين المؤتمرات والمؤامرات»، فضلاً عن ملف النفط و«التيار الوطني الحر والخلافة الصعبة». أما سؤال المشاهدين فهو: هل تؤيد وصول عون إلى رئاسة الجمهورية؟

◄ استحوذت شركة «ديزني» على حق إنتاج وتوزيع سلسلة الأفلام الشهيرة Indiana Jones بموجب اتفاق توصلت إليه مع «بارامونت». وستستمر «بارامونت» في التمتع بالحقوق الخاصة بالأفلام الأربعة السابقة، وستستفيد مادياً من أي أجزاء جديدة في المستقبل. لكن لم يكشف عن قيمة الصفقة، وما إذا كانت «ديزني» ستنتج جزءاً جديداً من السلسلة.

◄ نفى الممثل الكوميدي المصري هاني رمزي لـ«الأخبار» ما تردد عن نيته تجسيد شخصية القيادي الإخواني محمد البلتاجي في مسلسل تلفزيوني يُنتظر الانتهاء من كتابة حلقاته، مؤكداً أنّ «الخبر غير صحيح جملة وتفصيلاً».

◄ كشفت نجمة الغناء الاسكتلندية سوزان بويل أنّها تعاني من متلازمة «أسبرغر»، أحد أطياف مرض التوحد. وقالت بويل في مقابلة مع صحيفة «ذا أوبزورفر» البريطانية أنه تم تشخيص إصابتها بالمتلازمة منذ عام، غير أنّها قررت إبقاء الأمر سراً. وكانت بويل قد أطلقت قبل يومين أغنية بعنوان O Come All Ye Faithful، استخدمت فيها صوت ملك الروك الفيس بريسلي.

◄ بعد عام من التحضيرات، بدأ البث التجريبي لقناة «العروبة» عبر القمر الصناعي الروسي (الترددات: الموقع المداري: 11 درجة غرباً – التردد 10983 عمودي – معدل الترميز: 12110) لتحل مكان الفضائية السورية. وقال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي إنّ القناة متخصصة في نشر «الفكر القومي العربي»، وسيتولى إدارتها مدير التلفزيون السوري معن الصالح. تصف القناة نفسها بأنّها «اجتماعية، ثقافية، تربوية، موجهة للأسرة، وذات توجه عربي». ومن البرامج التي تُعَد حالياً «صباح العروبة»، إضافة إلى نشرات الأخبار الرئيسية والموجزة.

◄ حصلت شبكة «الحياة» على خدمات الإعلامي المصري عمرو عبد الحميد، أحد أبرز الوجوه حالياً في «سكاي نيوز عربية». سيقدم عبد الحميد برنامج «الحياة اليوم» (يومياً ــ 20:00) بالتبادل مع الإعلامية لبنى عسل، بدلاً من شريف عامر الذي انتقل إلى «mbc مصر».