◄ علمت «الأخبار» أنّ برنامج «سوبر لبناني» لإدمون حدّاد لن يظهر على lbci، وأنّ المفاوضات بين المحطة اللبنانية وشركة الإنتاج The Factory (لصاحبها مازن لحام) لم تتوصل إلى نتيجة إيجابية (الأخبار 19/11/2013). لكن رحلة البرنامج الساخر لن تتوقف هنا، إذ يُتوقع أن يبصر النور على الشبكة العنكبوتية قريباً.


◄ تستضيف منى أبو حمزة في برنامجها «حديث البلد» (mtv) الليلة نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي، والممثل ماريو باسيل، والمغني إيوان. كما سيتحدث كل من فؤاد عليوان، ومجدي مشموشي ووسام فارس عن فيلم «عصفوري».

◄ تستعدّ تاج حيدر للمشاركة في مسلسل «طوق البنات» (تأليف الكاتب أحمد حامد، وإخراج محمد زهير رجب، وإنتاج شركة «قبنض»). وتؤدي الممثلة السورية دور «مريم» الشخصية النسائية الرئيسية في العمل، ويقع في حبّها «فرانس» (يلعب دوره الممثل مهيار خضور)، وهو أحد الضبّاط الفرنسيين الذين جاؤوا إلى دمشق لقمع حركة التحرّر في سوريا. لكنّ حبه لـ«مريم» يغيّره بصورةٍ جذرية، ويدفعه إلى تغيير وجهة نظره إزاء البلاد وأهلها. يذكر أن تاج غابت عن موسم دراما 2013، واكتفت في الموسم الذي سبقه بالمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل «أبو جانتي».

◄ شهدت قاعة البرلمان الإيطالي سهرة أحيتها الفنانة هبة القواس مع أوركسترا «أنسانبل روما» للوتريات. غنّت القواس وقادت الفرقة بنفسها أمام حضور برلماني وثقافي من 42 دولة من المتوسط وأوروبا، وأثارت الفضول والإعجاب بموسيقاها الجامعة بين الشرق والغرب.

◄ أحيت المغنية اللبنانية ماجدة الرومي أول من أمس حفلة في «المسرح الوطني» في أبو ظبي (الإمارات) في مناسبة الذكرى السبعين لاستقلال لبنان التي تصادف غداً. وقد استمرت السهرة نحو ساعتين ونصف، وقدّمت خلالها الرومي أشهر أغنياتها الرومانسية.

◄ اختارت «أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة» الوثائقي اليمني «ليس للكرامة جدران» (إخراج اليمنية سارة إسحاق) ضمن ثمانية أفلام أخرى مرشحة للفوز بجائزة الأوسكار عن فئة الأفلام الوثائقية القصيرة في دورتها السادسة والثمانين. تدور أحداث الفيلم حول أعمال العنف التي حدثت في «ساحة التغيير» في صنعاء إبان تظاهرات «جمعة الكرامة» في آذار 2011 عقب اشتعال الربيع العربي، وراح ضحيتها عشرات من الشباب اليمني.

◄ تأكيداً على استمراره في صدارة السوق السينمائية المصرية، نجح المنتج أحمد السبكي في التعاقد مع الممثل آسر ياسين لبطولة الفيلم الجديد من «ضهر راجل»، تأليف محمد أمين راضي، وإخراج كريم السبكي، على أن يبدأ التصوير الشهر المقبل.