◄ أنهى المخرج أحمد إبراهيم أحمد تصوير مسلسل «نساء من هذا الزمان»، من إنتاج شركة «قبنض» عن نص للصحافية بثينة عوض. يركز العمل بصورة خاصة على «انكسارات المرأة في ظل الأزمة السورية»، ويضم على قائمة أبطاله: قمر خلف، مهيار خضور، جهاد سعد، أمانة والي، شكران مرتجى، سلمى المصري، هبة نور، ويامن الحجلي... ومن المقرر أن يعرض العمل خارج الموسم الرمضاني (مطلع عام 2014 على الأغلب)، وسيكون المشروع المقبل للمخرج أحمد إبراهيم أحمد دراما اجتماعية معاصرة عن الأزمة السورية تحمل عنواناً مبدئياً «عناية مشددة»، من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي.
◄ توفي أمس غالب زيدان والد الممثل السوري أيمن زيدان بعد صراع طويل مع المرض، وقد وافته المنية في أحد مستشفيات العاصمة السورية التي دخلها إثر تدهور حالته الصحية. وكان الممثل قد عاد إلى دمشق قبل أيام للوقوف إلى جانب والده، وكتب على صفحته على الفايسبوك: «والدي أيها الغالي، ﻻ أدري كيف يصارعك المرض، وأنت ﻻ تستحق إﻻ الراحة والأمان».

◄ لم يعد هناك من رادع يقف في وجه مذيع قناة «الجزيرة» السوري فيصل القاسم. وصل به الأمر حد الشماتة بالموت علناً. قبل أن تجف الدماء وتجمع أشلاء ضحايا تفجير السفارة الإيرانية في بيروت، غرّد المذيع «الفذ» أمس: «من يلعب بالنار يحرق أصابعه»، ليصله الرد المناسب من مديرة الأخبار في تلفزيون «الجديد» مريم البسام، التي قالت «أنتَ إعلامي محروق. من يشمت بالدم مجرم، وتجدر محاكمته»، ثم أضافت «الجزر السايبة تعلّم صحافة المرتزقة الحرام».

◄ لفتت الممثلة السورية عبير شمس الدين في حديث مع موقع «النشرة» إلى أنها أنهت تصوير حلقة من مسلسل «زنود الست» مع المخرج تامر إسحق في دمشق. وأوضحت أنها لا تستعجل العودة القوية إلى الدراما، بل تفضّل التدرّج في الظهور حتى تصل إلى المكان الذي يريده لها جمهورها.

◄ يزور النجم السوري جمال سليمان بيروت حالياً لإجراء بعض الفحوص الطبية الدورية، ويرجّح أن يُبرم اتفاقاً على تجسيد الدور الرئيسي في مسلسل «ألم حمرة» ليم مشهدي وحاتم علي الذي يصوّر قريباً في بيروت.

◄ فقدت المغنية والممثلة البريطانية ريتا أورا وعيها خلال جلسة تصوير في ميامي بيتش في الولايات المتحدة الأميركية، ونقلت إلى المستشفى. وتبيّن أنّها تعاني الإرهاق الشديد وتحتاج إلى فترة من الراحة.