◄ دعت عائلة وأصدقاء المصوّر اللبناني المخطوف في سوريا سمير كساب والمراسل الموريتاني اسحق المختار، إلى وقفة تضامنية معهما اليوم الساعة الثانية بعد الظهر في وسط بيروت. وكان الثنائي قد اختطفا في حلب قبل شهر أثناء تأدية مهامهما الصحافية (الاخبار 22/10/2013).


◄ تعرض mtv الليلة بعد نشرة الأخبار المسائية، الموسم الجديد من برنامج «تاراتاتا». يتميّز الأخير بمحاكاته نبض الشباب اللبناني والعربي، ويستضيف في الحلقة الأولى: عامر زيّان، وسينتيا كرم، وأسيل عمران، وسامر مارون، وغيرهم.

◄ يتفرّغ باسم ياخور لقضاء وقت مع أصدقائه الافتراضيين على صفحته الفايسبوكية التي يتابعها أكثر من 250 ألف شخص. ونشر الممثل السوري قبل يومين رسماً كاريكاتورياً لشخصيته الشهيرة «جودة»، إلى جانب رسم آخر لشخصية «أسعد» (مسلسل «ضيعة ضايعة») التي أدّاها صديقه الراحل نضال سيجري ووجّه رسالة قال فيها «منذ أربع شهور وأنت غائب عالمنا. كم كانت روحك الطيبة تعلّمنا كيف نحارب بالحب والابتسامة، وكم كنت تعرف أن تحبّ للحظة ومن دون شروط. اشتقت لك».

◄ صوّر جو معلوف حلقته التجريبية من برنامجه المتوقع عرضه على قناة lbci. وفي اتصال مع «الأخبار» كشف أن الفنان مروان خوري سجّل جنريك برنامجه، وتتضمّن الأغنية نصائح وإرشادات عن حياة الشباب والمشاكل التي تعترضه. ولفت الاعلامي إلى أن الموافقة على انطلاق برنامجه ستكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

◄ تناقلت المواقع الالكتروينة تصريح للكوميديان السوري دريد لحام في أحد حواراته الصحافية حيث وصف الممثل باسم ياخور بنجم الكوميديا الأول في سوريا. كما اعترض على موقف مواطنته أصالة نصري في ما يخص أزمة بلاده مدّعياً أنه لا يعرفها في البداية، ثم قال إنّ «صوتها جميل، لكنها أخطأت كونها تريد أن يكون كلّ السوريين مثلها. ولذلك، من الأفضل أن أعرفها كمغنية وليس أكثر».

◄ في موقف يدلّ على مدى الانحطاط الذي وصله وضع الفنّ في لبنان، انطلقت قبل أيام مشادات كلامية بين المخرجين شربل خليل وناصر فقيه. دعا الأول في آخر لقاءاته الاعلامية أن «يبقى فقيه في اسكتشات متل وجدي ومجدي (شخصيتان يؤديهما عادل كرم وعباس شاهين في برنامج «ما في متلو»)، فغرّد فقيه على تويتر «مركّب راس حمار شربل خليل». ثم غرّد شربل «كلب يقتات من فتات برامجي ويدعي أنه بالإخراج فقيه».

◄ تناقلت بعض المواقع الالكترونية خبراً مفاده أن الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي رشّحت الممثلين السوري عابد فهم والجزائرية أمل بوشوشة للعب دور البطولة في مسلسل مقتبس عن روايتها «الاسود يليق بك». علماً أنّ الأخيرة ستتحوّل قريباً إلى مسلسل وفيلم.