◄ بعد سنتين من التغطية التحريضية في سوريا، يبدو أنّ قناة «الجزيرة» تستعدّ للاستدارة. إذ نقل المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، رسالتين من الأمير القطري الجديد تميم بن حمد آل ثاني إلى الرئيس السوري بشار الأسد، يعرب فيهما عن استعداد الدوحة لطيّ صفحة الخلاف مع سوريا. وقد تعهدت قطر في هاتين الرسالتين نقاطاً عدة، أولها التعاطي الإعلامي لـ«الجزيرة»؛ إذ اقترحت قطر البدء بإرسال مراسلين من القناة إلى دمشق كبداية لتغيير نهجها، وفسح المجال أمام وجهة نظر الدولة السورية، بالتزامن مع تخفيف اللهجة والمساحة الإخبارية المخصصة للملف السوري وفق الأداء القديم.


◄ فاجأ مكسيم خليل زوجته الممثلة سوسن أرشيد بحضوره إلى مصر من دون علمها، حيث توجد الفنانة لتصوير مسلسل «الخديوي إسماعيل». ويؤدي بطولة الأخير النجم السوري قصي خولي، والفنان عبد الحكيم قطيفان، إضافة إلى النجمة المصرية يسرا.

◄ تشهد حلقة الليلة من «بموضوعية» (21:30 _ mtv) الذي يقدمه وليد عبود، مواجهة بين النواب وممثلين عن المجتمع المدني. يلفت الإعلامي إلى أن مجلس النواب معطّل، والحكومة مستقيلة، والتعليم في خطر، والاقتصاد ينزف، والانتخابات إلى تأجيل جديد، فكيف يعيش الناس؟

◄ جاءت منى زكي إلى بيروت أوّل من أمس لمساندة زوجها الممثل الكوميدي أحمد حلمي في أولى حلقات البث المباشر من برنامج «للعرب مواهب» (mbc) الذي يشارك في لجنة تحكيمه. ومن المعروف أن لجنة تحكيم البرنامج تتألف من حلمي، والفنانة نجوى كرم، والممثل السعودي ناصر القصبي، والمدير العام لقنوات mbc علي جابر.

◄ رزق عادل كرم وزوجته ريتا حنا مولودهما الأول شربل. يذكر أن الثنائي دخلا القفص الذهبي مطلع السنة حيث تزوجا مدنياً في قبرص.

◄ تجمع الليلة طاولة «أحلى جلسة» (21:30_ lbci) مع الإعلامي طوني بارود الممثّل والكاتب والمخرج جورج خبّاز، والممثّل والمخرج كميل سلامة، والممثّلة كريستين شويري، والفنانة لارا مطر، والمخرج أمين درة، والمنتج غبريال شمعون.

◄ أجّلت ميرفت أمين موافقتها على المشاركة كضيفة شرف في مسلسل «عصر الحريم» حتى عودتها من مهرجان «أبو ظبي السينمائي الدولي». في السياق نفسه، بدأت المخرجة إيناس الدغيدي جلسات العمل النهائية للاستقرار على الأبطال المرشحين لبطولة المسلسل بالتعاون مع السيناريست مصطفى محرم كاتب العمل، فيما تؤدي بطولة العمل الممثلة التونسية درة.

◄ أدرج «الإنتربول الدولي» اسم صاحب قناة «ميلودي» جمال أشرف مروان على قائمة المطلوبين لديها بتهمة النصب والاحتيال وتحرير شيكات بلا رصيد.

◄ كشف أسامة الرحباني في بيان وزعه على وسائل الإعلام، أن حساباته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي تعرضت للقرصنة، لافتاً إلى أنه تقدّم بشكوى لدى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت التي أحالتها على «مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية» و«حماية الملكية الفكرية للتحقيق».