◄ المخرج باسل الخطيب في الإسكندرية، حيث يشارك فيلمه «مريم» إلى جانب 14فيلماً عربياً وأجنبياً، ضمن الدورة التاسعة والعشرين من «مهرجان الاسكندرية السينمائي لأفلام دول البحر المتوسط» (بين 9 و14 تشرين الأول/ أكتوبر)، وكان الفيلم الذي تؤدي بطولته (سلاف فواخرجي، ديمة قندلفت، ميسون أبو أسعد، ولمى الحكيم) قد حاز أخيراً جائزة «الوهر الذهبي» في «مهرجان وهران للفيلم العربي».
الخطيب أشار لنا إلى أنّ عنوان مقابلته في «الأخبار» (9/10/2013 ــ «باسل الخطيب غيّر رأيه في الأزمة السورية!») أثار نوعاً من اللبس. لذا، شدّد مجدداً على أنّ «الذي تغيّر بالنسبة إليه ليس رأيه في الأزمة السورية، بل وجهة نظره إزاء أعمال فنيّة عنها خلال هذه المرحلة». وهذا ما يتوافق تماماً مع ما ورد في نص المقابلة.

◄فاز مسلسل الويب اللبناني «فساتين» بالجائزة الكبرى للجنة التحكيم في مهرجان Marseille Web Fest وجائزة أفضل ممثل لبترا سرحال في دور «عليا» في المسلسل. وفاز «فساتين» بعدما تنافس مع 25 مسلسل ويب قدّمت من 10 بلدان مختلفة من بينها فرنسا وإيطاليا وإنكلترا والولايات المتحدة. وحضرت منتجة «فساتين» كاتيا صالح من «بطوطة فيلمز» احتفال توزيع الجوائز في مرسيليا الفرنسية. و«فساتين» هو عبارة عن مسسل تفاعلي على شبكة الإنترنت، تتمحور قصته حول ثلاث نساء في الثلاثين ونضالهن في الحياة اليومية.

◄ تستعد الممثلة اللبنانية نادين الراسي لتصوير مسلسلها السوري الجديد «حرملك آغا» الذي يعرض في رمضان المقبل. وسيتم تصوير العمل بين لبنان ودبي وأبو ظبي تحت ادارة المخرج سيف الدين السبيعي وإنتاج «كلاكيت».

◄ نشر موقع «كلنا شركاء في الوطن» أمس شائعة عن وفاة المذيع السوري الشهير موفق الخاني الذي اشتهر طيلة أربعة عقود بتقديم برنامج «من الألف إلى الياء»، مساء كل خميس على التلفزيون السوري، قبل أن يتم إيقافه قبل سنوات. لكن الخاني اتصل بنا ليؤكد أنه بخير وبصحة جيدة، ويمارس نشاطاته اليومية المعتادة في دمشق. وتوجه بالشكر إلى كلّ مَن سأل عنه، وتمنى على المواقع توخي الدقة في نشر الأخبار والابتعاد عن رمي الناس بشرور شائعاتها.

◄ كان مقرراً أن يحلّ الكاتب الزميل أسعد أبو خليل ضيفاً على برنامج «من واشنطن» (كل ثلاثاء 18:05) على قناة « الجزيرة» للحديث عن اللوبي الصهيوني في أميركا، لكنّه فوجئ برسالة على هاتفه الخاص تفيد بإلغاء هذه المقابلة بعدما حُجزت له غرفة في فندق في سان فرانسيسكو لهذا الغرض. ولا يعرف ما إذا كان مقاله الأخير في صحيفة «الأخبار » بعنوان «نهاية الحلم القطري» (الأخبار 5/10/2013) ذا صلة بما حدث.