◄ ذكر موقع «النشرة» أن المحامي العام التمييزي عماد قبلان استمع أمس إلى إفادة الصحافي في وكالة أنباء «آسيا» جواد الصايغ، في القضية المرفوعة ضده من قبل رجل الأعمال عصام حوراني. وكان الأخير قد ادعى على الصايغ، وأربعة آخرين من العاملين في الوكالة، على خلفية مقال بعنوان «معلومات عن مموّلي الإرهاب في مخيمات بيروت»، كتبه عمار مغنية في 11 أيلول (سبتمبر) الماضي. واللافت أن الادعاء كان يفترض أن يحصل على كاتب المقال ورئيس التحرير، ولكنه أتى على أشخاص آخرين من ضمنهم الصايغ المراسل في الوكالة وليس مديراً فيها، كما قال حوراني.
◄ أصدرت نيابة مدينة نصر في القاهرة أمس أمراً بضبط وزير الإعلام السابق صلاح عبد المقصود وإحضاره بتهمة إهدار المال العام في واقعة سرقة معتصمي رابعة العدوية سيارتي بثّ مباشر تابعتين لـ«التلفزيون المصري»، بعد عزل الرئيس محمد مرسي، واتهام عبد المقصود بالضلوع في ذلك. وكانت محكمة القضاء الإداري قد قضت في أيلول (سبتمبر) الماضي بإلزام عبد المقصود بإعادة مكافآت مالية وصلت إلى 35 ألف دولار تقاضاها الوزير السابق من دون وجه حق.

◄ ذكر موقع «يو إس ويكلي» الأميركي أن النجمة الأميركية جانيت جاكسون وزوجها رجل الأعمال القطري وسام المناع، يسعيان لتبني طفل، ويتردّد أنه سيكون من الأردن أو سوريا. ونقل الموقع عن مصدر مقرّب من جاكسون (47 عاماً)، أنها «تعي أن الحمل ليس ممكناً، ولذا هي تخطّط للتبنّي، وقد تأثرت كثيراً بالأحداث في الأردن وسوريا، بما أنها تقيم خارج أميركا». من جهتها، ذكرت صحيفة «نيويورك دايلي نيوز» أن جاكسون اتصلت بملكة الأردن رانيا العبدالله، وطلبت مساعدتها في عملية التبني.

◄ غيّب الموت أول من أمس في ألمانيا المخرج والممثل المسرحي المصري أحمد عبد الحليم بعد صراع طويل مع المرض. وقدم الوسط الفني تعازيه لزوجته الفنانة عايدة عبد العزيز. ومن أبرز مسرحيات عبد الحليم: «الملك لير»، «بلقيس»، «ملك يبحث عن وظيفة» و«مأساة الحلاج».

◄ بعدما انفصلت عنه في شهر آب (أغسطس) الماضي، عادت الممثلة كاثرين زيتا جونز إلى زوجها الممثل مايكل دوغلاس، بعدما طلب الأخير من زوجته «أن تمنح هذا الزواج فرصة ثانية». يذكر أن الثنائي تزوّجا قبل 13 عاماً، ولديهما طفلان.

◄ كشف المخرج جو بوعيد أنه انتهى من تصوير كليب جديد للفنانة نانسي عجرم لأغنية مصرية، ستكون ضمن ألبومها الجديد المتوقع صدوره قريباً. ووجه بوعيد رسالة إلى صاحبة أغنية «آه ونص» قال فيها «نانسي، التصوير معك كان ممتعاً ومفرحاً».