◄ سجّل نجم «أراب آيدول 2» أحمد جمال أغنية «ثورة شعب» (كتبها مدحت العدل، ولحّنها محمد رحيم). أحبّ المغني المصري أن يدعو من خلال عمله إلى ولادة حياة جديدة في مصر خالية من المشاكل والانقسامات.


◄ يستعدّ رامي عياش لتصوير أغنية «وردية» (كلمات وألحان سليم عساف) خلال الايام المقبلة، تحت إدارة المخرجة أنجي جمّال. ويعتبر التعامل الأخير بين الثنائي هو الثالث لهما معاً في مسيرتهما الفنية.

◄ تلقّت نقابة السينمائيين المصريين شكوى رسمية من السيناريست مصطفى محرم يتّهم فيها شبكة mbc بسرقة فكرة مسلسله «عصر الحريم» الذي كان يدور في عهد الخديوي إسماعيل، وتحويلها إلى مسلسل آخر هو «سرايا عابدين» للمؤلفة الكويتية هبة مشاري (الأخبار 14/8/2013). وأكّد محرم أنه كان قد سلّم 15 حلقة من المسلسل لشبكة mbc التي شكّلت لجنة قراءة تعدّ الكاتبة مشاري أبرز أعضائها. وقرر مسعد فودة نقيب، السينمائيين، تشكيل لجنة طوارئ لقراءة العملين، والتأكد من اتهامات مصطفى محرم أو نفيها.

◄ أصدر قاضي التحقيق في بيروت شوقي حجار أمس قراراً ظنياً بحق كاتب ومخرج برنامج «دمى قراطيّة» شربل خليل (الصورة) (من الاثنين إلى الجمعة 19:40 على lbci) في الدعوى المقدّمة من رئيس «حزب القوّات اللبنانيّة» سمير جعجع بصفته الشخصيّة بواسطة وكيله سليمان لبوس. وجاء ظنّ القاضي على خلفيّة حلقة البرنامج التي عرضت في آذار (مارس) العام الماضي، حيث ظهر جعجع ونائب رئيس القوّات جورج عدوان كمصاصي دماء (Dracula). ولفت حجار إلى أن شربل تعمّد عبر الـSketch «التطاول على الجهة المدعية، وتشويه صورتها، وبث الشقاق بينها وبين الكنيسة». ومن المرتقب أن يقوم حجار بإحالة الدعوى على محكمة المطبوعات. من جهته، رأى خليل، في حديث إلى «الأخبار»، أنّ تلك الدعوى باطلة، موضحاً أنه لم يصوّر جعجع وعدوان على أنّهما مصّاصا دماء.

◄ رغم التجديدات التي يشهدها مسرح «راديو» في وسط القاهرة، حيث يصوّر الإعلامي باسم يوسف حلقات برنامجه «البرنامج»، علمت «الأخبار» أنّ فريق العمل قرّر العودة إلى تسجيل حلقات الموسم الثالث في الأسبوع الثاني من تشرين الأول المقبل (أكتوبر)، على أن تبدأ قناة «سي. بي. سي.» بث أفضل فقرات الموسم الثاني حتى عرض الحلقات الجديدة.

◄ يستضيف برنامج «الاسبوع في ساعة» (21:30 على قناة «الجديد») الذي يقدمه جورج صليبي غداً، السفير الايراني في لبنان غضنفر ركن آبادي، والنائبين إميل رحمة وجمال الجراح، و«الناطقة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين» دانا سليمان.