◄ تعقيباً على المقال الذي كتبه الزميل باسم الحكيم تحت عنوان «هيفا وهبي بين الدراما اللبنانية وحلاوة روح» (الأخبار 6/9/2013)، أوضح المنتج مروان حداد أنّ الكلام على المبلغ الذي ستتقاضاه هيفا عن بطولتها للمسلسل اللبناني الجديد الذي يقوم بإنتاجه، ليس دقيقاً، مؤكداً أنّ ما يُنشر في الصحافة عن هذا المبلغ «ليس صحيحاً».


◄ «الأسد بين أوباما وبوتين» هو عنوان حلقة اليوم من برنامج «بموضوعية» لوليد عبود (mtv ــ 21:30). ويبحث الإعلامي اللبناني التطوّرات الأخيرة مع النائبين اللبنانيين خالد ضاهر وحكمت ديب، والسفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين. أما مفاجأة عبّود، فستكون من واشنطن؛ إذ يطل علينا وليد فارس ربيب رئيس الاستخبارات الإسرائيلية السابق مئير داغان، ومستشار الكونغرس لشؤون («حب إسرائيل»).

◄ توفي أوّل من أمس كرم كرم والد المغنية اللبنانية نجوى كرم، بعد صراع طويل مع المرض، وأقيمت مراسم الدفن أمس في دير مار الياس الطوق في زحلة. فور انتشار الخبر، وجّهت مجموعة من الفنانين والإعلاميين التعازي لـ«شمس الأغنية اللبنانية» أبرزهم ماجدة الرومي، ورامي عياش، وكارول سماحة، ونوال الزغبي، وعاصي الحلاني.

◄ كشف الفنان اللبناني مروان خوري عن انضمامه إلى أسرة مسلسل «مدرسة الحبّ» (الأخبار 28/8/2013) من كتابة رازي وردة، وإنتاج شركة «قبنض»، وإخراج صفوان مصطفى نعمو. وأعرب صاحب أغنية «قصر الشوق» عن سعادته بأولى تجاربه التمثيلية، مؤكداً أنّه سيقدّم أغنية في الحلقة التي سيشارك فيها، واعداً بأن تكون متناسبة مع الدور الذي سيؤديه ومع الفكرة العامة للمسلسل.

◄ حضر العديد من السياسيين والإعلاميين والنجوم عزاء والدة الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف الذي أقيم أوّل من أمس في مسجد الحامدية الشاذلية في القاهرة. وأبرز المعزّين: الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، والمستشار الإعلامي للرئيس المصري أحمد المسلماني، والممثلون سمير غانم، وخالد النبوي، ودنيا سمير غانم، وحسن الرداد، والإعلاميون خيري رمضان، وجابر القرموطي، وريم ماجد.

◄ تعرض قناة «الميادين» الليلة (20:30) ندوة خاصة انطلاقاً من قرار الكونغرس الأميركي الداعم لعدوان الولايات المتحدة المتوقع على سوريا. وتبحث الندوة تداعيات هذا القرار إن اتخذ والإجراءات المترتبة عليه ومدى جدواه من خلال استضافة متخصصين من واشنطن وموسكو.

◄ ذكرت مجلة «الشبكة» الفنية أنّ المغنيين اللبنانيين وائل كفوري ويارا يستعدّان قريباً لطرح ديو بعنوان «بعيونك» (كلمات سمير نخلة وألحان طارق أبو جودة)، موضحةً أنّها ستصوّر على طريقة الفيديو كليب.